خلطات طبيعية لعلاج مشكلة عسر الهضم

عسر الهضم من المشاكل الصحية الأكثر انتشاراً بين الناس، و السبب يعود لقلة افرازات العصارة الهضمية في المعدة الناتجة عن تناول الكثير من الطعام الدسم و الدهني، فضلاً عن الاطعمة المليئة بالبهارات و التوابل و كذلك التدخين و التوتر. كما قد تنجم هذه الحالة عن الإصابة بقرحة المعدة و الإكتفاء بتناول وجبة

واحدة في اليوم بدل تناول ثلاث وجبات رئيسية متوازنة. و فيما يلجأ البعض للعلاجات الطبية للتخلص من مشكلة عسر الهضم، نقدم لك اليوم عزيزتي افضل الخلطات و الطرق الطبيعية لعلاج عسر الهضم و التخلص منه بشكل سليم و بدون أية آثار جانبية. خلطات طبيعية تخلصك من عسر الهضم – شرب الماء:  الكثير من الماء يساعد على تحسين عمل أعضاء الجسم و كذلك وظائفه الحيوية، ما يخفف من مشكلة عسر الهضم بل و يقضي عليه في كثير من الأحيان. لذا لا تتواني عن شرب الماء طوال النهار بمعدل لا ينقص عن 8 اكواب يومياً. – بذور الشمر:  تمتاز هذه البذور بقدرة فائقة على علاج مشكلة عسر الهضم، كونها تحتوي على زيوت تعالج مشكلة الغثيان و كذلك تحسين عملية الهضم.  يمكنك طحن بذور الشمر و تناوله على شكل بودرة، أو تناولها كشاي عن طريق غلي بذورها في الماء و شرب مزيجها بعد تصفيته. – الزنجبيل: أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة عسر الهضم، فالزنجبيل يساعد على تحفيز افراز العصارات الهضمية و تحسين الهضم، و ينصح به كل من يعانون من مشكلة مزمنة في عسر الهضم. للاستفادة من الزنجبيل في هذه الحالة، يفضل مزيج ملعقتين من عصير الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون و رشة فلفل أسود و رشة ملح ثم تناول هذا المزيج مع الماء أو بدونه. كما تستطيعين تناول شاي الزنجبيل الذي يخفف كثير من مشكلة عسر الهضم. – الكمون:  كما الزنجبيل، فإن الكمون فعال جداً في تسهيل و تحسين عملية الهضم، كما أنه مفيد في علاج نفخة البطن المزعجة. عندما تواجهك مشكلة عسر الهضم، بادري لتناول ملعقة من الكمون في كوب من الماء و شرب المزيج بشكل يومي. – خل التفاح: المعروف عن خل التفاح مساعدته القيَمة في علاج مشكلة عسر الهضم و التخلص منها، كونه يحتوي على مضادات حيوية تعالج هذه المشكلة المزعجة. يمكنك اضافة ملعقة أو اثنتين من خل التفاح إلى كوب ماء و تحليته بالقليل من العسل و شربه ثلاث مرات يومياً. – بذور الكزبرة: فعالية بذور الكزبرة في علاج مشكلة عسر الهضم كبيرة، ما عليك سوى تحميص بعض البذور و اضافتها لكوب من زبدة الحليب و شربها و ستخلصك من مشكلة عسر الهضم بالتأكيد. – البيكنج صودا: هذه المادة السحرية التي أثبتت فعاليتها في العديد من استخدامات المطبخ، مهمة أيضاً في التخلص من مشكلة عسر الهضم كونها من المواد المضادة للحموضة. يمكنك مزج نصف ملعقة من البيكنج صودا مع كوب من الماء و شربه كلما شعرت بعوارض عسر الهضم أو حرقة المعدة. – شاي الأعشاب: هناك العديد من انواع شاي الأعشاب التي تعمل على تهدئة المعدة و تخفيف الحرقة و تحسين الهضم، كشاي النعناع و شاي البابونج و شاي اليانسون. – الليمون: يساعد عصير الليمون في التخلص من البكتيريا التي تتسبب بمشكلة عسر الهضم في المعدة، و أفضل الطرق لتناول عصير الليمون هي بمزجه مع كوب من الماء الدافئ و تناوله عند الحاجة. اطعمة-ستخلصك-من-عسر-الهضم-المزمن علاجات-منزلية-فعالة-لعسر-الهضم -شراب-يساعدك-على-تحسين-الهضم-ويحارب-الاكتئاب اشربوا-عصير-الليمون-وتخلصوا-من-هذه-الاعراض


الخبر بالتفاصيل والصور


عسر الهضم من المشاكل الصحية الأكثر انتشاراً بين الناس، و السبب يعود لقلة افرازات العصارة الهضمية في المعدة الناتجة عن تناول الكثير من الطعام الدسم و الدهني، فضلاً عن الاطعمة المليئة بالبهارات و التوابل و كذلك التدخين و التوتر. كما قد تنجم هذه الحالة عن الإصابة بقرحة المعدة و الإكتفاء بتناول وجبة واحدة في اليوم بدل تناول ثلاث وجبات رئيسية متوازنة.

و فيما يلجأ البعض للعلاجات الطبية للتخلص من مشكلة عسر الهضم، نقدم لك اليوم عزيزتي افضل الخلطات و الطرق الطبيعية لعلاج عسر الهضم و التخلص منه بشكل سليم و بدون أية آثار جانبية.

خلطات طبيعية تخلصك من عسر الهضم

– شرب الماء: 

الكثير من الماء يساعد على تحسين عمل أعضاء الجسم و كذلك وظائفه الحيوية، ما يخفف من مشكلة عسر الهضم بل و يقضي عليه في كثير من الأحيان. لذا لا تتواني عن شرب الماء طوال النهار بمعدل لا ينقص عن 8 اكواب يومياً.

– بذور الشمر: 

تمتاز هذه البذور بقدرة فائقة على علاج مشكلة عسر الهضم، كونها تحتوي على زيوت تعالج مشكلة الغثيان و كذلك تحسين عملية الهضم. 

يمكنك طحن بذور الشمر و تناوله على شكل بودرة، أو تناولها كشاي عن طريق غلي بذورها في الماء و شرب مزيجها بعد تصفيته.

– الزنجبيل:

أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة عسر الهضم، فالزنجبيل يساعد على تحفيز افراز العصارات الهضمية و تحسين الهضم، و ينصح به كل من يعانون من مشكلة مزمنة في عسر الهضم.

للاستفادة من الزنجبيل في هذه الحالة، يفضل مزيج ملعقتين من عصير الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون و رشة فلفل أسود و رشة ملح ثم تناول هذا المزيج مع الماء أو بدونه. كما تستطيعين تناول شاي الزنجبيل الذي يخفف كثير من مشكلة عسر الهضم.

– الكمون: 

كما الزنجبيل، فإن الكمون فعال جداً في تسهيل و تحسين عملية الهضم، كما أنه مفيد في علاج نفخة البطن المزعجة.

عندما تواجهك مشكلة عسر الهضم، بادري لتناول ملعقة من الكمون في كوب من الماء و شرب المزيج بشكل يومي.

– خل التفاح:

المعروف عن خل التفاح مساعدته القيَمة في علاج مشكلة عسر الهضم و التخلص منها، كونه يحتوي على مضادات حيوية تعالج هذه المشكلة المزعجة.

يمكنك اضافة ملعقة أو اثنتين من خل التفاح إلى كوب ماء و تحليته بالقليل من العسل و شربه ثلاث مرات يومياً.

– بذور الكزبرة:

فعالية بذور الكزبرة في علاج مشكلة عسر الهضم كبيرة، ما عليك سوى تحميص بعض البذور و اضافتها لكوب من زبدة الحليب و شربها و ستخلصك من مشكلة عسر الهضم بالتأكيد.

– البيكنج صودا:

هذه المادة السحرية التي أثبتت فعاليتها في العديد من استخدامات المطبخ، مهمة أيضاً في التخلص من مشكلة عسر الهضم كونها من المواد المضادة للحموضة.

يمكنك مزج نصف ملعقة من البيكنج صودا مع كوب من الماء و شربه كلما شعرت بعوارض عسر الهضم أو حرقة المعدة.

– شاي الأعشاب:

هناك العديد من انواع شاي الأعشاب التي تعمل على تهدئة المعدة و تخفيف الحرقة و تحسين الهضم، كشاي النعناع و شاي البابونج و شاي اليانسون.

– الليمون:

يساعد عصير الليمون في التخلص من البكتيريا التي تتسبب بمشكلة عسر الهضم في المعدة، و أفضل الطرق لتناول عصير الليمون هي بمزجه مع كوب من الماء الدافئ و تناوله عند الحاجة.

اطعمة-ستخلصك-من-عسر-الهضم-المزمن

علاجات-منزلية-فعالة-لعسر-الهضم

-شراب-يساعدك-على-تحسين-الهضم-ويحارب-الاكتئاب

اشربوا-عصير-الليمون-وتخلصوا-من-هذه-الاعراض

رابط المصدر: خلطات طبيعية لعلاج مشكلة عسر الهضم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً