الأردن: تعويض طفل قاصر جراء تعنيف والده

أجبرت محكمة في جنوب الأردن والداً بتعويض ابنه القاصر الذي يبلغ 13 عاماً جراء تعنيفه وحبسه أسبوعاً، في سابقة قضائية وفقاً لوصف صحيفة الغد الأردنية اليوم الأحد.

وبحسب وقائع القضية، فإن الصبي الذي يعيش مع والده وزوجته، كان قد ذهب إلى البقالة وتأخر قليلاً، ما دفع الأب إلى ضربه بعنف على أنحاء متفرقة من جسمه بواسطة علاّقة حديدية، وواصل ضربه في اليوم التالي بركله بكل أنحاء جسده.وفي المدرسة لاحظ أحد المعلمين آثار الضرب على وجه الطفل، وبعد التحقق من الفاعل وملابسات المشكلة، أبلغت الإدارة والدته المطلقة بما حصل فاصطحبته إلى إدارة حماية الأسرة، لاتخاذ الإجراء المناسب. ووفق الوقائع، دانت محكمة صلح جزاء جنوب عمان الأب بجرم “الايذاء”، وحكمت عليه بالسجن لمدة أسبوع، وإلزامه بدفع 300 دينار للمشتكية المدعية بالحق الشخصي بصفتها ولية أمر الطفل تعويضا ماليا عن الأذى الذي لحق بالطفل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أجبرت محكمة في جنوب الأردن والداً بتعويض ابنه القاصر الذي يبلغ 13 عاماً جراء تعنيفه وحبسه أسبوعاً، في سابقة قضائية وفقاً لوصف صحيفة الغد الأردنية اليوم الأحد.

وبحسب وقائع القضية، فإن الصبي الذي يعيش مع والده وزوجته، كان قد ذهب إلى البقالة وتأخر قليلاً، ما دفع الأب إلى ضربه بعنف على أنحاء متفرقة من جسمه بواسطة علاّقة حديدية، وواصل ضربه في اليوم التالي بركله بكل أنحاء جسده.

وفي المدرسة لاحظ أحد المعلمين آثار الضرب على وجه الطفل، وبعد التحقق من الفاعل وملابسات المشكلة، أبلغت الإدارة والدته المطلقة بما حصل فاصطحبته إلى إدارة حماية الأسرة، لاتخاذ الإجراء المناسب.

ووفق الوقائع، دانت محكمة صلح جزاء جنوب عمان الأب بجرم “الايذاء”، وحكمت عليه بالسجن لمدة أسبوع، وإلزامه بدفع 300 دينار للمشتكية المدعية بالحق الشخصي بصفتها ولية أمر الطفل تعويضا ماليا عن الأذى الذي لحق بالطفل.

رابط المصدر: الأردن: تعويض طفل قاصر جراء تعنيف والده

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً