الكويت: الانتخابات تطيح بأغلبية نواب المجلس السابق


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت اللجان الرئيسية في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، فوز المرشحين عن تلك الدوائر، في الوقت الذي تتواصل أعمال فرز الأصوات في عدد آخر من لجان الاقتراع.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، أظهرت النتائج التي أسفرت عنها العملية الانتخابية في الدائرة الأولى، حدوث تغير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 50%.

وحافظ 5 نواب سابقين على مقاعدهم الانتخابية، فيما دخل 5 نواب جدد.

وأظهرت النتائج الانتخابات في الدائرة الثانية، حدوث تغير في أسماء الفائزين عن الانتخابات السابقة بنسبة 40%.

وحافظ 6 نواب سابقين على مقاعدهم الانتخابية، فيما دخل المجلس 4 نواب جدد.

واحتفل رئيس مجلس الأمة السابق النائب مرزوق الغانم بفوزه في الدائرة الثانية، التي أظهرت النتائج الأولية حصوله على المركز الأول فيها، محققاً أكثر من 4200 صوت، واستقبل الغانم المهنئين له في المقر الانتخابي.

وفي سياق متصل، أظهرت نتائج الدائرة الثالثة، حدوث تغير في أسماء الفائزين بنسبة 70%، إذ حافظ 3 نواب سابقين على مقاعدهم، فيما دخل المجلس 7 نواب جدد.

وكانت نسبة التغيير الأكبر في الدائرة الانتخابية الرابعة بنسبة 80%، إذ أظهرت النتائج محافظة نائبان سابقان على مقعدهما الانتخابي، فيما دخل المجلس 8 نواب جدد.

ويتنافس في الانتخابات 293 مرشحاً ومرشحة فيما يحق لـ483 ألفاً و186 مواطناً ومواطنة التصويت في الانتخابات، لاختيار 10 مرشحين عن كل دائرة انتخابية.

رابط المصدر: الكويت: الانتخابات تطيح بأغلبية نواب المجلس السابق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً