رئيس الوزراء الماليزي: لن أدعو لانتخابات مبكرة

قال رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق، اليوم الأحد، إنه لن يدعو بالضرورة لانتخابات مبكرة العام المقبل، وسط حديث إنه سيسعى إلى انتخابات مبكرة بعد أن عرقلت الانقسامات في المعارضة

جهود الإطاحة به بسبب فضيحة مالية. ومن المقرر أن تجري ماليزيا المتعددة الأعراق انتخابات بحلول أغسطس (آب) 2018، وقال مسؤول حكومي إن نجيب قد يدعو لإجراء انتخابات في النصف الثاني من 2017.ولكن في مقابلة نُشرت في صحيفة “ستار” اليوم الأحد، أشار نجيب الذي يقود البلاد منذ عام 2009 إلى أنه لا يتعجل الدعوة لانتخابات.وقال حينما سئل عما إذا كان يمكن الدعوة لانتخابات في وقت ما العام المقبل، فقال: “ليس بالضرورة، يمكن أن تكون فيما بعد، مع الوضع الاقتصادي سيكون تحدياً لأنكم لا ترون الاقتصاد العالمي في اتجاه صاعد، سيكون إلى حد كبير نفس الشيء العام المقبل مثل العام الذي سبق”.ويتصدى نجيب لدعوات للاستقالة، بسبب فضيحة شملت صندوق (1إم دي بي) الحكومي الماليزي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق، اليوم الأحد، إنه لن يدعو بالضرورة لانتخابات مبكرة العام المقبل، وسط حديث إنه سيسعى إلى انتخابات مبكرة بعد أن عرقلت الانقسامات في المعارضة جهود الإطاحة به بسبب فضيحة مالية.

ومن المقرر أن تجري ماليزيا المتعددة الأعراق انتخابات بحلول أغسطس (آب) 2018، وقال مسؤول حكومي إن نجيب قد يدعو لإجراء انتخابات في النصف الثاني من 2017.

ولكن في مقابلة نُشرت في صحيفة “ستار” اليوم الأحد، أشار نجيب الذي يقود البلاد منذ عام 2009 إلى أنه لا يتعجل الدعوة لانتخابات.

وقال حينما سئل عما إذا كان يمكن الدعوة لانتخابات في وقت ما العام المقبل، فقال: “ليس بالضرورة، يمكن أن تكون فيما بعد، مع الوضع الاقتصادي سيكون تحدياً لأنكم لا ترون الاقتصاد العالمي في اتجاه صاعد، سيكون إلى حد كبير نفس الشيء العام المقبل مثل العام الذي سبق”.

ويتصدى نجيب لدعوات للاستقالة، بسبب فضيحة شملت صندوق (1إم دي بي) الحكومي الماليزي.

رابط المصدر: رئيس الوزراء الماليزي: لن أدعو لانتخابات مبكرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً