«كاس»: السعودية تلعب على أرضها أمام العراق

■ الأخضر يلاقي أسود الرافدين على أرضه | البيان أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية / كاس / قراراً يقضي بأحقية المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بإقامة مباراته أمام المنتخب العراقي في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 على أرضه. وأعلن الاتحاد

السعودي لكرة القدم تلقيه، أمس، قرار المحكمة المتضمن قبول استئنافه ضد قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا). وسيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره العراقي الثلاثاء في 28 مارس من العام المقبل. وكان الاتحادان قد تلقيا إشعاراً رسمياً من الاتحاد الدولي (فيفا) يلزم فيه العراق والسعودية لاختيار ملعبين محايدين لخوض لقائي منتخبيهما ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. واختار الاتحاد العراقي اللعب بطهران «ذهاباً» وهو ما رفضه الاتحاد السعودي، بسبب قرار قطع العلاقات السياسية بين السعودية وإيران، وهو ما تسبب في تصاعد وتيرة الخلاف الذي وصل للاتحاد الدولي للعبة، والذي أصدر قراره بلعب المنتخبين بملعبين محايدين ذهاباً وإياباً، واختار العراق اللعب بماليزيا في سبتمبر الماضي وخسر المباراة 1 / 2 فيما استأنف اتحاد الكرة السعودي القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية / كاس / لطلب حقه باللعب على أرضه. انتزعنا حقنا العادل وعبر أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية عن سعادته الكبيرة بصدور القرار لصالح منتخب بلاده قائلاً: «سعيد جدا، لقد انتصرنا في انتزاع حقنا العادل من أعلى سلطة قضائية رياضية لأننا على يقين بسلامة موقفنا وهو انتصار للأداء القانوني والإداري المميز للكوادر السعودية بقيادة أمين عام اتحاد الكرة أحمد الخميس ومحامي الاتحاد وكافة عناصر فريق القانونيين وزملائي بمجلس الإدارة». وأضاف: «من حقنا اللعب على أرضنا وقد كنا طوال الفترة الماضية نركز على لعب مباريات التصفيات تاركين الأمر، بثقة، ملف هذه القضية للشؤون القانونية والحمد لله اليوم نحن نتصدر مجموعتنا وفريقنا القانوني نجح أيضا بمهمته». استضافة وأوضح عيد أنهم سيسعدون باستضافة المنتخب العراقي وتقديم كل ما يلزم لإنجاح الاستضافة كما هي عادة اتحاد الكرة السعودي مع كل الوفود الرسمية مضيفا: «الكرة ومنافساتها ميدان للتقارب والحب بين الجميع وهذا منهجنا، ولذلك سنرحب بالمنتخب العراقي ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بحدث هام كتصفيات التأهل لكأس العالم التي ستكون احد اهم طموحاتنا للوصول للعالمية». ويحتل المنتخب السعودي حاليا صدارة المجموعة الثانية بعشر نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس بثلاث نقاط.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ الأخضر يلاقي أسود الرافدين على أرضه | البيان

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية / كاس / قراراً يقضي بأحقية المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بإقامة مباراته أمام المنتخب العراقي في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 على أرضه.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقيه، أمس، قرار المحكمة المتضمن قبول استئنافه ضد قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وسيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره العراقي الثلاثاء في 28 مارس من العام المقبل.

وكان الاتحادان قد تلقيا إشعاراً رسمياً من الاتحاد الدولي (فيفا) يلزم فيه العراق والسعودية لاختيار ملعبين محايدين لخوض لقائي منتخبيهما ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

واختار الاتحاد العراقي اللعب بطهران «ذهاباً» وهو ما رفضه الاتحاد السعودي، بسبب قرار قطع العلاقات السياسية بين السعودية وإيران، وهو ما تسبب في تصاعد وتيرة الخلاف الذي وصل للاتحاد الدولي للعبة، والذي أصدر قراره بلعب المنتخبين بملعبين محايدين ذهاباً وإياباً، واختار العراق اللعب بماليزيا في سبتمبر الماضي وخسر المباراة 1 / 2 فيما استأنف اتحاد الكرة السعودي القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية / كاس / لطلب حقه باللعب على أرضه.

انتزعنا حقنا العادل

وعبر أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية عن سعادته الكبيرة بصدور القرار لصالح منتخب بلاده قائلاً: «سعيد جدا، لقد انتصرنا في انتزاع حقنا العادل من أعلى سلطة قضائية رياضية لأننا على يقين بسلامة موقفنا وهو انتصار للأداء القانوني والإداري المميز للكوادر السعودية بقيادة أمين عام اتحاد الكرة أحمد الخميس ومحامي الاتحاد وكافة عناصر فريق القانونيين وزملائي بمجلس الإدارة».

وأضاف: «من حقنا اللعب على أرضنا وقد كنا طوال الفترة الماضية نركز على لعب مباريات التصفيات تاركين الأمر، بثقة، ملف هذه القضية للشؤون القانونية والحمد لله اليوم نحن نتصدر مجموعتنا وفريقنا القانوني نجح أيضا بمهمته».

استضافة

وأوضح عيد أنهم سيسعدون باستضافة المنتخب العراقي وتقديم كل ما يلزم لإنجاح الاستضافة كما هي عادة اتحاد الكرة السعودي مع كل الوفود الرسمية مضيفا: «الكرة ومنافساتها ميدان للتقارب والحب بين الجميع وهذا منهجنا،

ولذلك سنرحب بالمنتخب العراقي ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بحدث هام كتصفيات التأهل لكأس العالم التي ستكون احد اهم طموحاتنا للوصول للعالمية».

ويحتل المنتخب السعودي حاليا صدارة المجموعة الثانية بعشر نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس بثلاث نقاط.

رابط المصدر: «كاس»: السعودية تلعب على أرضها أمام العراق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً