عقوبات أممية وشيكة على كوريا الشمالية

قال دبلوماسيون إن الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، على وشك إقرار فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لتقليص دخلها من التصدير بأكثر من الربع، وذلك باستهداف صادراتها من الفحم للصين في الأساس. وأعدت الولايات المتحدة مشروع القرار رداً على التجربة النووية الخامسة التي

أجرتها كوريا الشمالية في سبتمبر الماضي. ويقضي المشروع بأن تضع الأمم المتحدة حداً أقصى لصادرات كوريا الشمالية من الفحم بهدف خفض إيراداتها بالعملة الصعبة بمقدار 700 مليون دولار على الأقل. وسيفرض القرار أيضاً قيوداً على القطاعين البحري والمالي بكوريا الشمالية. وقال دبلوماسيون بالمجلس، إنه في حالة صدور القرار، فإنه قد يحدث خفضاً بمقدار 800 مليون دولار على الأقل في إيرادات كوريا الشمالية من التصدير والتي تبلغ ثلاثة مليارات دولار سنوياً. وأضاف الدبلوماسيون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن القرار الجديد سيستهدف أيضاً أفراداً وكيانات.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال دبلوماسيون إن الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، على وشك إقرار فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لتقليص دخلها من التصدير بأكثر من الربع، وذلك باستهداف صادراتها من الفحم للصين في الأساس.

وأعدت الولايات المتحدة مشروع القرار رداً على التجربة النووية الخامسة التي أجرتها كوريا الشمالية في سبتمبر الماضي. ويقضي المشروع بأن تضع الأمم المتحدة حداً أقصى لصادرات كوريا الشمالية من الفحم بهدف خفض إيراداتها بالعملة الصعبة بمقدار 700 مليون دولار على الأقل. وسيفرض القرار أيضاً قيوداً على القطاعين البحري والمالي بكوريا الشمالية.

وقال دبلوماسيون بالمجلس، إنه في حالة صدور القرار، فإنه قد يحدث خفضاً بمقدار 800 مليون دولار على الأقل في إيرادات كوريا الشمالية من التصدير والتي تبلغ ثلاثة مليارات دولار سنوياً. وأضاف الدبلوماسيون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن القرار الجديد سيستهدف أيضاً أفراداً وكيانات.

رابط المصدر: عقوبات أممية وشيكة على كوريا الشمالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً