« برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعرض روبوتاً لتنظيف الشوارع

wpua-300x300

ذكر «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي»، أن ابتكارات الطلاب من مختلف المدارس الحكومية بالدولة، والتي شارك بها البرنامج في أسبوع «الإمارات للابتكار»، تعكس تفاعلهم مع رؤية الدولة الرامية إلى التحول نحو مجتمع مبتكر، واقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وأشار البرنامج إلى أنه نفذ جولة تعريفية بمشاركات الطلاب شملت جميع إمارات

الدولة. الشارقة شملت قائمة الابتكارات مشاركة مدرسة المجد بعجمان في معرض الشارقة للابتكار في إكسبو الشارقة بالراديو الذكي، و«حقيبة الاتحاد للمبتكرين» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وصناعة مجسمات عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. ومشاركة مدرسة الأمل للصم بمجسمات منازل تعمل كلياً بالطاقة الشمسية. وتتضمن الأنشطة والتجارب استخدام الطاقة الشمسية، واختبار السيارة التي تعمل بالهيدروجين، وإجراء التجارب الكيماوية على الأحماض والقواعد، ودراسة أجزاء من الجسم من خلال التشريح، مثل الدماغ والرئتين والقلب. وعرض طلاب مدرسة الأمل للصم في معرض الشارقة للابتكار المقام في مركز معارض إكسبو بالشارقة، مجسماً لمنزل يعمل كلياً بالطاقة الشمسية. عجمان وشارك طلاب مدرسة المجد بعدة ابتكارات واختراعات من أهمها، استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد في صناعة قطع غيار لإنسان آلي (روبوت)، كما صنعوا روبوتاً آخر لسيارة ذكية تستطيع تمييز الحواجز.وابتكر طلاب مدرسة المنار تطبيقاً ذكياً لإجراء التجارب الكيميائية بطريقة افتراضية بالكامل من دون استخدام للمختبرات، فعلى سبيل المثال قاموا بخلط عنصري الهيدروجين والأكسجين لينتج الماء بشكل افتراضي بعيداً عن المختبر. دبي وفي دبي، شارك «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» في معرض وزارة التعليم في «دبي فيستيفال أرينا» من خلال عروض الطلاب لاستخدام «حقيبة الاتحاد للمبتكرين». وعرضت مدرسة الإبداع ابتكارات مختلفة لدعم مواد العلوم والرياضيات والتصميم التكنولوجي مثل ابتكار سيارة تعمل بالطاقة الشمسية. وشاركت مدرسة الصفا بابتكار تطبيق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي إلى جانب أفكار أخرى. الفجيرة واخترع طلاب مدرسة أبوجندل في الفجيرة تطبيقين جديدين، الأول «إنذار من الحريق» والثاني مخصص لتصميم المنازل باستخدام أدوات البرنامج في المدارس. رأس الخيمة واخترع طلاب مدرسة الهمهام في رأس الخيمة دفيئة (green house) عبارة عن بيت زجاجي لزراعة أنواع نباتات معينة لا تعيش في بيئة حارة، حيث ركبوا داخله مروحة تبريد خاصة، وبرمجوها لتحافظ على درجات حرارة مناسبة لنمو تلك الأنواع من النباتات.واخترع طلاب آخرون تطبيقاً ذكياً يسهل على الطلاب والمعلمين الدخول إلى كافة مواقع التعلم الذكي بما فيها فيديوهات البرامج التعليمية المختلفة التي تساعد الطلاب على حل واجباتهم المدرسية بسهولة ويسر.وابتكر بعض الطلاب روبوتاً صديقاً للبيئة، مهمته الرئيسية، تنظيف الشوارع، ونقل النفايات إلى الأماكن المخصصة لها، كما صنعوا روبوتاً آخر لسيارة ذكية تستطيع تمييز الحواجز والعوائق التي قد تواجهها على الطرقات، أو اختيار مسار معين أثناء القيادة. طلاب أم القيوين واستضافت مدرسة فلج المعلا في إمارة أم القيوين يوم الابتكار لجميع مدارس الإمارة، وقدمت طالبة ب«فلج المعلا» جهازاً لتبريد الهواء عبارة عن «مكيف صحراوي» مصمم من أدوات أولية بهدف توفير الهواء المنعش خلال التنقل في الصحراء صيفاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


ذكر «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي»، أن ابتكارات الطلاب من مختلف المدارس الحكومية بالدولة، والتي شارك بها البرنامج في أسبوع «الإمارات للابتكار»، تعكس تفاعلهم مع رؤية الدولة الرامية إلى التحول نحو مجتمع مبتكر، واقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وأشار البرنامج إلى أنه نفذ جولة تعريفية بمشاركات الطلاب شملت جميع إمارات الدولة.

الشارقة

شملت قائمة الابتكارات مشاركة مدرسة المجد بعجمان في معرض الشارقة للابتكار في إكسبو الشارقة بالراديو الذكي، و«حقيبة الاتحاد للمبتكرين» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وصناعة مجسمات عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. ومشاركة مدرسة الأمل للصم بمجسمات منازل تعمل كلياً بالطاقة الشمسية. وتتضمن الأنشطة والتجارب استخدام الطاقة الشمسية، واختبار السيارة التي تعمل بالهيدروجين، وإجراء التجارب الكيماوية على الأحماض والقواعد، ودراسة أجزاء من الجسم من خلال التشريح، مثل الدماغ والرئتين والقلب.
وعرض طلاب مدرسة الأمل للصم في معرض الشارقة للابتكار المقام في مركز معارض إكسبو بالشارقة، مجسماً لمنزل يعمل كلياً بالطاقة الشمسية.

عجمان

وشارك طلاب مدرسة المجد بعدة ابتكارات واختراعات من أهمها، استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد في صناعة قطع غيار لإنسان آلي (روبوت)، كما صنعوا روبوتاً آخر لسيارة ذكية تستطيع تمييز الحواجز.
وابتكر طلاب مدرسة المنار تطبيقاً ذكياً لإجراء التجارب الكيميائية بطريقة افتراضية بالكامل من دون استخدام للمختبرات، فعلى سبيل المثال قاموا بخلط عنصري الهيدروجين والأكسجين لينتج الماء بشكل افتراضي بعيداً عن المختبر.

دبي

وفي دبي، شارك «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» في معرض وزارة التعليم في «دبي فيستيفال أرينا» من خلال عروض الطلاب لاستخدام «حقيبة الاتحاد للمبتكرين». وعرضت مدرسة الإبداع ابتكارات مختلفة لدعم مواد العلوم والرياضيات والتصميم التكنولوجي مثل ابتكار سيارة تعمل بالطاقة الشمسية. وشاركت مدرسة الصفا بابتكار تطبيق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي إلى جانب أفكار أخرى.

الفجيرة

واخترع طلاب مدرسة أبوجندل في الفجيرة تطبيقين جديدين، الأول «إنذار من الحريق» والثاني مخصص لتصميم المنازل باستخدام أدوات البرنامج في المدارس.

رأس الخيمة

واخترع طلاب مدرسة الهمهام في رأس الخيمة دفيئة (green house) عبارة عن بيت زجاجي لزراعة أنواع نباتات معينة لا تعيش في بيئة حارة، حيث ركبوا داخله مروحة تبريد خاصة، وبرمجوها لتحافظ على درجات حرارة مناسبة لنمو تلك الأنواع من النباتات.
واخترع طلاب آخرون تطبيقاً ذكياً يسهل على الطلاب والمعلمين الدخول إلى كافة مواقع التعلم الذكي بما فيها فيديوهات البرامج التعليمية المختلفة التي تساعد الطلاب على حل واجباتهم المدرسية بسهولة ويسر.
وابتكر بعض الطلاب روبوتاً صديقاً للبيئة، مهمته الرئيسية، تنظيف الشوارع، ونقل النفايات إلى الأماكن المخصصة لها، كما صنعوا روبوتاً آخر لسيارة ذكية تستطيع تمييز الحواجز والعوائق التي قد تواجهها على الطرقات، أو اختيار مسار معين أثناء القيادة.

طلاب أم القيوين

واستضافت مدرسة فلج المعلا في إمارة أم القيوين يوم الابتكار لجميع مدارس الإمارة، وقدمت طالبة ب«فلج المعلا» جهازاً لتبريد الهواء عبارة عن «مكيف صحراوي» مصمم من أدوات أولية بهدف توفير الهواء المنعش خلال التنقل في الصحراء صيفاً.

رابط المصدر: « برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعرض روبوتاً لتنظيف الشوارع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً