30 % انخفاضاً في الانتظار بمراكز خدمة العملاء بـ «الداخلية»

أكدت وزارة الداخلية أن زمن الانتظار في مراكز خدمة العملاء التابعة لها انخفض بنسبة 30,34%، كما انخفض زمن تقديم الخدمة بنسبة 22,11% منذ استحداث نظام إدارة زيارة المتعاملين، والذي يشكل منظومة غير مسبوقة في القطاع الحكومي عالمياً.وكشف العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة إسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية ل «الخليج» عن خطط

مستقبلية للوزارة لزيادة عدد مراكز خدمة المتعاملين حيث سيتم التركيز على مراكز الخدمة التي تقدم خدمات فاعلة ولها اتصال مباشر مع متعامليها، مشيراً إلى إدراج 27 مركز خدمة عملاء تابعاً لوزارة الداخلية ضمن معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.وقال: نفذت الوزارة خلال الأعوام الثلاثة من (2014-2016)، العديد من الأنشطة والمبادرات لتطوير الخدمات المقدمة في مراكز الخدمة على مستوى الدولة، ومنها استحداث نظام إدارة زيارة المتعاملين، والذي يشكل منظومة غير مسبوقة في القطاع الحكومي عالمياً لرصد مؤشرات أداء الخدمات والمراكز واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية بما يؤثر إيجابياً على تجارب المتعاملين في أنحاء الدولة، ومبادرة دبلوم التميز في خدمة المتعاملين الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب العاملين بالصف الأمامي في وزارة الداخلية وشركائها، فضلاً عن برنامج التقييم الذاتي لمراكز خدمة المتعاملين بمعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتنفيذ مبادرة تطوير الخدمات ومبادرة تفعيل مركز الشرطة الشامل ومشروع المتعامل السري ومشروع المنافذ الذكية. وأضاف لقد أسهم نظام إدارة زيارة المتعاملين في تحقيق التحسن الملحوظ في جودة الخدمة وتطور مستوى التزام الموظفين بسرعة الأداء، وقد تم تنفيذ هذا المشروع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية وحقق النظام قيمة مضافة للوزارة بابتكار أفضل الممارسات من خلال استلهام الواقع لاستشراف المستقبل من حيث تنظيم تدفق المتعاملين في مراكز الخدمة وتحسين تجاربهم من خلال تفاعلهم المباشر مع مقدمي الخدمات، ويشمل النظام مجموعة من النقاط من أبرزها أنه جاري تنفيذ خدمة حجز المواعيد من خلال الأكشاك المتوافرة في مراكز الخدمة والتي تتيح للمتعامل حجز موعد للحصول على الخدمة في الوقت الذي يناسبه بالفترة المقبلة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت وزارة الداخلية أن زمن الانتظار في مراكز خدمة العملاء التابعة لها انخفض بنسبة 30,34%، كما انخفض زمن تقديم الخدمة بنسبة 22,11% منذ استحداث نظام إدارة زيارة المتعاملين، والذي يشكل منظومة غير مسبوقة في القطاع الحكومي عالمياً.
وكشف العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة إسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية ل «الخليج» عن خطط مستقبلية للوزارة لزيادة عدد مراكز خدمة المتعاملين حيث سيتم التركيز على مراكز الخدمة التي تقدم خدمات فاعلة ولها اتصال مباشر مع متعامليها، مشيراً إلى إدراج 27 مركز خدمة عملاء تابعاً لوزارة الداخلية ضمن معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
وقال: نفذت الوزارة خلال الأعوام الثلاثة من (2014-2016)، العديد من الأنشطة والمبادرات لتطوير الخدمات المقدمة في مراكز الخدمة على مستوى الدولة، ومنها استحداث نظام إدارة زيارة المتعاملين، والذي يشكل منظومة غير مسبوقة في القطاع الحكومي عالمياً لرصد مؤشرات أداء الخدمات والمراكز واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية بما يؤثر إيجابياً على تجارب المتعاملين في أنحاء الدولة، ومبادرة دبلوم التميز في خدمة المتعاملين الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب العاملين بالصف الأمامي في وزارة الداخلية وشركائها، فضلاً عن برنامج التقييم الذاتي لمراكز خدمة المتعاملين بمعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتنفيذ مبادرة تطوير الخدمات ومبادرة تفعيل مركز الشرطة الشامل ومشروع المتعامل السري ومشروع المنافذ الذكية.
وأضاف لقد أسهم نظام إدارة زيارة المتعاملين في تحقيق التحسن الملحوظ في جودة الخدمة وتطور مستوى التزام الموظفين بسرعة الأداء، وقد تم تنفيذ هذا المشروع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية وحقق النظام قيمة مضافة للوزارة بابتكار أفضل الممارسات من خلال استلهام الواقع لاستشراف المستقبل من حيث تنظيم تدفق المتعاملين في مراكز الخدمة وتحسين تجاربهم من خلال تفاعلهم المباشر مع مقدمي الخدمات، ويشمل النظام مجموعة من النقاط من أبرزها أنه جاري تنفيذ خدمة حجز المواعيد من خلال الأكشاك المتوافرة في مراكز الخدمة والتي تتيح للمتعامل حجز موعد للحصول على الخدمة في الوقت الذي يناسبه بالفترة المقبلة.

رابط المصدر: 30 % انخفاضاً في الانتظار بمراكز خدمة العملاء بـ «الداخلية»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً