هولندا تعدم 190 ألفاً من طيور البط بعد رصد فيروس الإنفلونزا

أعدمت هولندا نحو 190 ألفاً من طيور البط، أمس السبت، في ست مزارع بعد تفشي إنفلونزا الطيور بها في أول عملية من نوعها في البلاد بعد ظهور الفيروس في شمال

أوروبا. وتفشى فيروس “إتش5 إن8″ على نحو خاص في الدنمرك وفنلندا وألمانيا والسويد خلال الأسبوع الماضي.ولم تعلن السلطات الهولندية نوع الفيروس الذي اكتشف في مزرعة دواجن في قرية على بعد 70 كيلومتراً إلى الشرق من أمستردام.ونفذت عمليات إعدام الطيور في أربع مزارع أخرى مملوكة لنفس الشركة وفي مزرعة سادسة على بعد أقل من كيلومتر واحد من المزرعة التي تأكد فيها ظهور أول إصابة.وقال مسؤولون إنهم يفحصون مزارع في نطاق ثلاثة كيلومترات من موقع الإصابة الأصلي وإنهم فرضوا حظراً على انتقال الدواجن في نطاق عشرة كيلومترات.وهولندا ثاني أكبر مصدر للمنتجات الزراعية في العالم وبها أكثر من 100 مليون رأس من الخنازير والبقر والأغنام والدجاج في مزارع شديدة الكثافة. وبسبب زيادة كثافة هذه المزارع تصبح الحيوانات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.ومنذ عام 1997 أعدمت هولندا نحو 40 مليون رأس منها لاحتواء تفشي أمراض كان من بينها إنفلونزا الخنازير والحمى القلاعية و”جنون البقر”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعدمت هولندا نحو 190 ألفاً من طيور البط، أمس السبت، في ست مزارع بعد تفشي إنفلونزا الطيور بها في أول عملية من نوعها في البلاد بعد ظهور الفيروس في شمال أوروبا.

وتفشى فيروس “إتش5 إن8” على نحو خاص في الدنمرك وفنلندا وألمانيا والسويد خلال الأسبوع الماضي.

ولم تعلن السلطات الهولندية نوع الفيروس الذي اكتشف في مزرعة دواجن في قرية على بعد 70 كيلومتراً إلى الشرق من أمستردام.

ونفذت عمليات إعدام الطيور في أربع مزارع أخرى مملوكة لنفس الشركة وفي مزرعة سادسة على بعد أقل من كيلومتر واحد من المزرعة التي تأكد فيها ظهور أول إصابة.

وقال مسؤولون إنهم يفحصون مزارع في نطاق ثلاثة كيلومترات من موقع الإصابة الأصلي وإنهم فرضوا حظراً على انتقال الدواجن في نطاق عشرة كيلومترات.

وهولندا ثاني أكبر مصدر للمنتجات الزراعية في العالم وبها أكثر من 100 مليون رأس من الخنازير والبقر والأغنام والدجاج في مزارع شديدة الكثافة. وبسبب زيادة كثافة هذه المزارع تصبح الحيوانات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

ومنذ عام 1997 أعدمت هولندا نحو 40 مليون رأس منها لاحتواء تفشي أمراض كان من بينها إنفلونزا الخنازير والحمى القلاعية و”جنون البقر”.

رابط المصدر: هولندا تعدم 190 ألفاً من طيور البط بعد رصد فيروس الإنفلونزا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً