اختتام أعمال القمة الفرانكوفونية بحضور هولاند الأحد في مدغشقر

يختتم غدا الأحد لقاء القمة الفرانكوفونية بين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومجموعة من زعماء الدول الناطقة بالفرنسية المنعقدة في مدغشقر.

وتضم المنظمة ومقرها في باريس 57 دولة، وتتمتع 23 دولة أخرى بصفة مراقب فيها.وحضر قمة المنظمة في جزيرة مدغشقر جنوب شرق القارة الأفريقية عدد من الزعماء على رأسهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو.تضم المنظمة المعروفة اختصاراً (أو أي إف) فضلاً عن فرنسا عدداً كبيراً من الدول التي كانت بين المستعمرات الفرنسية في الماضي ومنها ثلاثون دولة في أفريقيا.وتناقش القمة خلال اليوم الثاني والأخير مجدداً استراتيجيات التنمية المستدامة ببلدان المنظمة التي أنشئت عامل تقوية 1970 لتقوية وتدعيم اللغة الفرنسية، وتقوم اليوم بدور مؤثر في القضايا السياسية والاقتصادية في العالم.


الخبر بالتفاصيل والصور



يختتم غدا الأحد لقاء القمة الفرانكوفونية بين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومجموعة من زعماء الدول الناطقة بالفرنسية المنعقدة في مدغشقر.

وتضم المنظمة ومقرها في باريس 57 دولة، وتتمتع 23 دولة أخرى بصفة مراقب فيها.

وحضر قمة المنظمة في جزيرة مدغشقر جنوب شرق القارة الأفريقية عدد من الزعماء على رأسهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو.

تضم المنظمة المعروفة اختصاراً (أو أي إف) فضلاً عن فرنسا عدداً كبيراً من الدول التي كانت بين المستعمرات الفرنسية في الماضي ومنها ثلاثون دولة في أفريقيا.

وتناقش القمة خلال اليوم الثاني والأخير مجدداً استراتيجيات التنمية المستدامة ببلدان المنظمة التي أنشئت عامل تقوية 1970 لتقوية وتدعيم اللغة الفرنسية، وتقوم اليوم بدور مؤثر في القضايا السياسية والاقتصادية في العالم.

رابط المصدر: اختتام أعمال القمة الفرانكوفونية بحضور هولاند الأحد في مدغشقر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً