سلوكيات شائعة تقع فيها الأمهات لأول مرة

الحمل ونمو الطفل داخل جسم المرأة ثم الإنجاب معجزة، وعندما تكون التجربة الأولى يكون على المرأة تعلّم الكثير في وقت قصير. هناك تفاصيل عديدة عليك اختبارها عند رعاية الطفل لأول

مرة، بصيغة أخرى سيكون عليك مراقبة جسم الطفل جيداً، بما في ذلك رائحته ورائحة فمه وكل شيء تقريباً. إليك مجموعة من السلوكيات الشائعة تقع فيها الأمهات لأول مرة، تلقي الضوء على بعض ملامح التجربة: * تستيقظ كثير من الأمهات ليلاً للتأكد من أن الطفل يتنفس، لا تقلقي لست وحدك من تقوم بذلك، وهو أمر طبيعي أن تقلق الأم على طفلها.* قد تمضي الأم لأول مرة وقتاً طويلاً في تصفح الإنترنت، أو سؤال أهل الخبرة بخصوص ما تلاحظه على طفلها، بداية من لون براز الطفل، وحتى تفهم أو تترجم أصوات الصغير.* من المفيد المشاركة في منتديات الأمهات والحوامل لتبادل الخبرة. كثير من الأمهات تفعلن ذلك سواء على الفيسبوك أو الواتس أب أو مواقع الإنترنت الخاصة بالأمومة والطفولة.* تنشغل الأمهات لأول مرة بمعدل نوم أطفالهن حديثي الولادة، خاصة عندما ينام لطفل 10 دقائق ثم يستيقظ. لا تقلقي إذا لم يحصل الرضيع في بعض الأحيان على معدل نوم 3 ساعات.* في بعض الأحيان قد ينام الصغير 6 ساعات متواصلة أثناء الليل، بينما أنت يقظة في انتظار أن يصحو، ولا تستطيعين النعاس. مثل هذه التغيرات في نمط نومه أمر عادي، ولا داعي للقلق، كلما أتيحت لك فرصة للنوم نالي قسطاً منه.


الخبر بالتفاصيل والصور



الحمل ونمو الطفل داخل جسم المرأة ثم الإنجاب معجزة، وعندما تكون التجربة الأولى يكون على المرأة تعلّم الكثير في وقت قصير. هناك تفاصيل عديدة عليك اختبارها عند رعاية الطفل لأول مرة، بصيغة أخرى سيكون عليك مراقبة جسم الطفل جيداً، بما في ذلك رائحته ورائحة فمه وكل شيء تقريباً. إليك مجموعة من السلوكيات الشائعة تقع فيها الأمهات لأول مرة، تلقي الضوء على بعض ملامح التجربة:

* تستيقظ كثير من الأمهات ليلاً للتأكد من أن الطفل يتنفس، لا تقلقي لست وحدك من تقوم بذلك، وهو أمر طبيعي أن تقلق الأم على طفلها.

* قد تمضي الأم لأول مرة وقتاً طويلاً في تصفح الإنترنت، أو سؤال أهل الخبرة بخصوص ما تلاحظه على طفلها، بداية من لون براز الطفل، وحتى تفهم أو تترجم أصوات الصغير.

* من المفيد المشاركة في منتديات الأمهات والحوامل لتبادل الخبرة. كثير من الأمهات تفعلن ذلك سواء على الفيسبوك أو الواتس أب أو مواقع الإنترنت الخاصة بالأمومة والطفولة.

* تنشغل الأمهات لأول مرة بمعدل نوم أطفالهن حديثي الولادة، خاصة عندما ينام لطفل 10 دقائق ثم يستيقظ. لا تقلقي إذا لم يحصل الرضيع في بعض الأحيان على معدل نوم 3 ساعات.

* في بعض الأحيان قد ينام الصغير 6 ساعات متواصلة أثناء الليل، بينما أنت يقظة في انتظار أن يصحو، ولا تستطيعين النعاس. مثل هذه التغيرات في نمط نومه أمر عادي، ولا داعي للقلق، كلما أتيحت لك فرصة للنوم نالي قسطاً منه.

رابط المصدر: سلوكيات شائعة تقع فيها الأمهات لأول مرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً