الكويت: إغلاق صناديق الاقتراع في جميع الدوائر بانتخابات الأمة

أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2016 في الدوائر الانتخابية الخمس أبوابها أمام الناخبين والناخبات، عند الساعة الثامنة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، فيما ظلت صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام

الناخبين الموجودين داخل المراكز. وسيبدأ فرز الأصوات مباشرة في جميع مراكز الاقتراع الأصلية والفرعية ليتم إعلان النتائج الرسمية بعدها في مراكز الاقتراع الرئيسية من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.وكانت المراكز الانتخابية الموزعة جميع مناطق الكويت قد بدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضواً لمجلس الأمة بواقع عشرة أعضاء لكل دائرة انتخابية.وبلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة, وفق وزارة الداخلية في الدوائر الخمس 455 مرشحاً، انسحب منهم 128، وشطب أربعون آخرون، ليبلغ العدد النهائي للمرشحين 293 منهم 14 امرأة.من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح حرص القيادة الكويتية على أن تخرج انتخابات مجلس الأمة 2016 في صورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية إقليمياً ودولياً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2016 في الدوائر الانتخابية الخمس أبوابها أمام الناخبين والناخبات، عند الساعة الثامنة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، فيما ظلت صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام الناخبين الموجودين داخل المراكز.

وسيبدأ فرز الأصوات مباشرة في جميع مراكز الاقتراع الأصلية والفرعية ليتم إعلان النتائج الرسمية بعدها في مراكز الاقتراع الرئيسية من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.

وكانت المراكز الانتخابية الموزعة جميع مناطق الكويت قد بدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضواً لمجلس الأمة بواقع عشرة أعضاء لكل دائرة انتخابية.

وبلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة, وفق وزارة الداخلية في الدوائر الخمس 455 مرشحاً، انسحب منهم 128، وشطب أربعون آخرون، ليبلغ العدد النهائي للمرشحين 293 منهم 14 امرأة.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح حرص القيادة الكويتية على أن تخرج انتخابات مجلس الأمة 2016 في صورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية إقليمياً ودولياً.

رابط المصدر: الكويت: إغلاق صناديق الاقتراع في جميع الدوائر بانتخابات الأمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً