الجيش السوري الحر يطلق معركة “حمراء الجنوب” في القنيطرة

أطلقت فصائل الجيش السوري الحر اليوم السبت، معركة “حمراء الجنوب” في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا “ثأراً لشهداء الكتيبة المهجورة في ريف محافظة درعا”.

وقالت الفصائل الثورية في بيان لها اليوم السبت، إن هذه المعركة تأتي “ثأراً لشهداء الكتيبة المهجورة في محافظة درعا ونصرة لمدينة حلب ولأجل وفتح طريق للمحاصرين في غوطة دمشق الغربية”.وأوضح البيان أن “فصائل الثوار بدأت منذ الصباح السبت باستهداف عدة مواقع لقوات النظام ومنها السرية الرابعة وسرية عباس وتلة النقار الغربي ومزارع الأمل والتلول الحمر وبلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، وبدأت المعركة اليوم بتمهيد ناري كثيف على النقاط المذكورة، كما جرت اشتباكات على محور سرية عباس دمر”.من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن “القوات النظامية وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي تصدت لهجوم عناصر من جبهة فتح الشام النصرة سابقاً على موقع النقار الغربي ومزارع الأمل، وكبدتهم خسائر بالأرواح والعتاد”، حسب الوكالة.يذكر أن مقاتلي المعارضة سيطروا على مزارع الأمل وعدد من السرايا العسكرية المحيطة بها بريف القنيطرة الشمالي في أكتوبر (تشرين الأول) العام الفائت، إلا أن القوات النظامية استعادتها بعد أيام، إثر مواجهات عنيفة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلقت فصائل الجيش السوري الحر اليوم السبت، معركة “حمراء الجنوب” في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا “ثأراً لشهداء الكتيبة المهجورة في ريف محافظة درعا”.

وقالت الفصائل الثورية في بيان لها اليوم السبت، إن هذه المعركة تأتي “ثأراً لشهداء الكتيبة المهجورة في محافظة درعا ونصرة لمدينة حلب ولأجل وفتح طريق للمحاصرين في غوطة دمشق الغربية”.

وأوضح البيان أن “فصائل الثوار بدأت منذ الصباح السبت باستهداف عدة مواقع لقوات النظام ومنها السرية الرابعة وسرية عباس وتلة النقار الغربي ومزارع الأمل والتلول الحمر وبلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، وبدأت المعركة اليوم بتمهيد ناري كثيف على النقاط المذكورة، كما جرت اشتباكات على محور سرية عباس دمر”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن “القوات النظامية وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي تصدت لهجوم عناصر من جبهة فتح الشام النصرة سابقاً على موقع النقار الغربي ومزارع الأمل، وكبدتهم خسائر بالأرواح والعتاد”، حسب الوكالة.

يذكر أن مقاتلي المعارضة سيطروا على مزارع الأمل وعدد من السرايا العسكرية المحيطة بها بريف القنيطرة الشمالي في أكتوبر (تشرين الأول) العام الفائت، إلا أن القوات النظامية استعادتها بعد أيام، إثر مواجهات عنيفة.

رابط المصدر: الجيش السوري الحر يطلق معركة “حمراء الجنوب” في القنيطرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً