يلدريم: على الاتحاد الأوروبي الاختيار بين تركيا والجماعات الإرهابية

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم السبت، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يحدد “مع مين يريد التعاون” والاختيار بين تركيا و”الجماعات الارهابية”، في إشارة إلى اتهامات أنقرة للاتحاد

الأوروبي بالسماح بدعايا حزب العمال الكردستاني المتمرد في بعض دوله. وقال بن علي يلدريم في تصريحات نقلتها صحيفة (حرييت): “دائماً ما تقول أن تركيا محورية لأمن أوروبا”، مضيفاً أن “تركيا دولة تمنح ملجأ لملايين الأشخاص. الإنسانية هنا”، معرباً عن ثقته في ألا يسمح قادة أوروبا “بالإضرار بـ50 عاماً من العلاقات بين تركيا وأوروبا”. وتوترت العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعد قرار البرلمان الأوروبي بالسماح بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد بسبب ما اعتبره تدهور في معايير الديمقراطية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو (تموز) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم السبت، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يحدد “مع مين يريد التعاون” والاختيار بين تركيا و”الجماعات الارهابية”، في إشارة إلى اتهامات أنقرة للاتحاد الأوروبي بالسماح بدعايا حزب العمال الكردستاني المتمرد في بعض دوله.

وقال بن علي يلدريم في تصريحات نقلتها صحيفة (حرييت): “دائماً ما تقول أن تركيا محورية لأمن أوروبا”، مضيفاً أن “تركيا دولة تمنح ملجأ لملايين الأشخاص. الإنسانية هنا”، معرباً عن ثقته في ألا يسمح قادة أوروبا “بالإضرار بـ50 عاماً من العلاقات بين تركيا وأوروبا”.

وتوترت العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعد قرار البرلمان الأوروبي بالسماح بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد بسبب ما اعتبره تدهور في معايير الديمقراطية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو (تموز) الماضي.

رابط المصدر: يلدريم: على الاتحاد الأوروبي الاختيار بين تركيا والجماعات الإرهابية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً