ميركل ترفض وزن كمية غاز المسيل للدموع قبل أن تستخدمه الشرطة

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر حزبها (الاتحاد المسيحي الديمقراطي) في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب البلاد وزن كميات غاز المسيل للدموع (الفلفل) من جانب شرطة الولاية المذكورة قبل

بعض المهام وبعدها.  وقالت ميركل اليوم السبت في مدينة هاملن أمام مندوبي الحزب ببرلمان الولاية: “لا يمكن أن يتسبب شيء في الإساءة إلى سمعة شرطة الولاية أكثر من هذا الإجراء وعلى هذا فيجب إلغاء هذا الأمر فوراً”. جاء ذلك تعقيباً على إجراء تقوم به شرطة ولاية سكسونيا السفلى بوزن كميات غاز الفلفل التي يحصل عليها أفرادها قبل بعض المهام وكذلك وزنها بعدها باستخدام سيارات التدقيق /الميزان.وكان المشاركون في اجتماعات سرية لرئاسة الشرطة بالولاية عقدت خلال يونيو (حزيران) الماضي قرروا إدخال هذا الإجراء بعد مباريات كرة القدم التي تتسم بالخطورة.وكان المجتمعون أرادوا بذلك تطبيق الشفافية في استخدام الغاز، حيث كانت انتقادات وجهت للشرطة من عدة جهات بخصوص المبالغة في استخدام هذه الوسيلة من جانب الشرطة خلال بعض المباريات.جاءت مناقشة هذا الأمر إثر تعرض نائب رئيس برلمان الولاية جابريلا أندريتا للرش بهذا الغاز خلال مهمة للشرطة. وذكرت وزارة الداخلية بولاية سكسونيا السفلى اليوم السبت أنه لم يصدر مرسوم بهذا الشأن على مستوى الولاية، مشيرة إلى أن ما أطلق عليه إجراء الوزن لا يطبق إلا في حالات فردية.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر حزبها (الاتحاد المسيحي الديمقراطي) في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب البلاد وزن كميات غاز المسيل للدموع (الفلفل) من جانب شرطة الولاية المذكورة قبل بعض المهام وبعدها.

 وقالت ميركل اليوم السبت في مدينة هاملن أمام مندوبي الحزب ببرلمان الولاية: “لا يمكن أن يتسبب شيء في الإساءة إلى سمعة شرطة الولاية أكثر من هذا الإجراء وعلى هذا فيجب إلغاء هذا الأمر فوراً”.

جاء ذلك تعقيباً على إجراء تقوم به شرطة ولاية سكسونيا السفلى بوزن كميات غاز الفلفل التي يحصل عليها أفرادها قبل بعض المهام وكذلك وزنها بعدها باستخدام سيارات التدقيق /الميزان.

وكان المشاركون في اجتماعات سرية لرئاسة الشرطة بالولاية عقدت خلال يونيو (حزيران) الماضي قرروا إدخال هذا الإجراء بعد مباريات كرة القدم التي تتسم بالخطورة.

وكان المجتمعون أرادوا بذلك تطبيق الشفافية في استخدام الغاز، حيث كانت انتقادات وجهت للشرطة من عدة جهات بخصوص المبالغة في استخدام هذه الوسيلة من جانب الشرطة خلال بعض المباريات.

جاءت مناقشة هذا الأمر إثر تعرض نائب رئيس برلمان الولاية جابريلا أندريتا للرش بهذا الغاز خلال مهمة للشرطة.
وذكرت وزارة الداخلية بولاية سكسونيا السفلى اليوم السبت أنه لم يصدر مرسوم بهذا الشأن على مستوى الولاية، مشيرة إلى أن ما أطلق عليه إجراء الوزن لا يطبق إلا في حالات فردية.

رابط المصدر: ميركل ترفض وزن كمية غاز المسيل للدموع قبل أن تستخدمه الشرطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً