طريقة عمل حمص بطحينة

طريقة عمل حمص بطحينة تختلف بين بلد و آخر بحسب المواد المكونة و طريقة التحضير ، فقد أدخل على طبق المقبلات الأساسي على المائدة الشامية على الفطور و كوجبة خفيفة مفضلة لدى الجميع بعض المكونات الجانبية مثل الشمندر أو الجزر بوصفات محدثة.  لتحضير هذا الطبق المميز ، أنت بحاجة للمكونات

الأساسية (الحمص ، الطحينة ، زيت الزيتون ). و لتحضير هذا الطبق حسب الأصول التراثية ، عليك بوصفة الشيف علي صالح من مطعم مزلاي بأبوظبي .  1.    ينقع الحمص لليلة كاملة قبل السلق في كمية وافية من الماء . و في اليوم التالي يتم غسل الحمص بالماء البارد . 2.    يملا قدر كبير بالماء و يسلق الحمص مع البيكنغ صودا ، حتى يسوى الحمص جيدا و يترك ليبرد في الثلاجة . ( و يمكن الإستعانة بالحمص المسلوق المعلب لغرض السرعة بالتحضير ).3.     يوضع الحمص في ماكنة الخلط المنزلية و تشغل لمدة كافية حتى يصبح الحمص تماما كالعجين الناعم . 4.    تضاف الطحينة إلى الحمص المهروس و يخلطان جيدا ، و في هذه المرحلة يكون الحمص ذو قوام غليظ ، لذا يضاف إلى الخليط عصير الليمون و البعض من الماء المثلج .5.    تضاف ملعقتين أو ثلاثة من الماء للحصول على القوام الأفضل للحمص . 6.    يسكب الحمص في صحون التقديم و يزين بالبقدونس و البابريكا و يسكب عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . 


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل حمص بطحينة تختلف بين بلد و آخر بحسب المواد المكونة و طريقة التحضير ، فقد أدخل على طبق المقبلات الأساسي على المائدة الشامية على الفطور و كوجبة خفيفة مفضلة لدى الجميع بعض المكونات الجانبية مثل الشمندر أو الجزر بوصفات محدثة. 

لتحضير هذا الطبق المميز ، أنت بحاجة للمكونات الأساسية (الحمص ، الطحينة ، زيت الزيتون ).

و لتحضير هذا الطبق حسب الأصول التراثية ، عليك بوصفة الشيف علي صالح من مطعم مزلاي بأبوظبي . 

1.    ينقع الحمص لليلة كاملة قبل السلق في كمية وافية من الماء . و في اليوم التالي يتم غسل الحمص بالماء البارد . 
2.    يملا قدر كبير بالماء و يسلق الحمص مع البيكنغ صودا ، حتى يسوى الحمص جيدا و يترك ليبرد في الثلاجة . ( و يمكن الإستعانة بالحمص المسلوق المعلب لغرض السرعة بالتحضير ).
3.     يوضع الحمص في ماكنة الخلط المنزلية و تشغل لمدة كافية حتى يصبح الحمص تماما كالعجين الناعم . 
4.    تضاف الطحينة إلى الحمص المهروس و يخلطان جيدا ، و في هذه المرحلة يكون الحمص ذو قوام غليظ ، لذا يضاف إلى الخليط عصير الليمون و البعض من الماء المثلج .
5.    تضاف ملعقتين أو ثلاثة من الماء للحصول على القوام الأفضل للحمص . 
6.    يسكب الحمص في صحون التقديم و يزين بالبقدونس و البابريكا و يسكب عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . 

رابط المصدر: طريقة عمل حمص بطحينة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً