تعيين قائد جديد للجيش الباكستاني

أعلن متحدث باسم رئيس وزراء باكستان، نواز شريف، اليوم السبت، تعيين الجنرال قمر جاويد باجوا قائداً للجيش القوي. وسيحل باجوا

محل رئيس هيئة الأركان العامة رحيل شريف الذي تنتهي ولايته في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) لمدة ثلاث سنوات.ويحظى الجنرال رحيل بشعبية واسعة في باكستان بسبب تدبيره هجوماً واسع النطاق ضد الجماعات المتطرفة المسلحة، ما سمح بالحد بشكل كبير من مستوى العنف في البلاد.ويلعب الجيش دوراً مهيمناً في السياسة الباكستانية في حين ينظر غالباً إلى الحكومات المدنية على أنها فاسدة وغير فعالة.وأضاف المتحدث أن “الرئيس ممنون حسين، بناء على نصيحة رئيس الوزراء نواز شريف، أمر بترقية الجنرال قمر جاويد باجوا إلى رتبة رئيس الأركان”.ويتولى باجوا منصب المفتش العام المسؤول عن التدريب والتقييم في مقر قيادة الجيش في روالبندي.وينتمي القائد الجديد للجيش إلى فوج تولى ثلاثة من ضباطه قيادة الجيش في السابق.وكان باجوا بين المرشحين المحتملين للمنصب، لكنه مع ذلك لم يكن الأوفر حظاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن متحدث باسم رئيس وزراء باكستان، نواز شريف، اليوم السبت، تعيين الجنرال قمر جاويد باجوا قائداً للجيش القوي.

وسيحل باجوا محل رئيس هيئة الأركان العامة رحيل شريف الذي تنتهي ولايته في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) لمدة ثلاث سنوات.

ويحظى الجنرال رحيل بشعبية واسعة في باكستان بسبب تدبيره هجوماً واسع النطاق ضد الجماعات المتطرفة المسلحة، ما سمح بالحد بشكل كبير من مستوى العنف في البلاد.

ويلعب الجيش دوراً مهيمناً في السياسة الباكستانية في حين ينظر غالباً إلى الحكومات المدنية على أنها فاسدة وغير فعالة.

وأضاف المتحدث أن “الرئيس ممنون حسين، بناء على نصيحة رئيس الوزراء نواز شريف، أمر بترقية الجنرال قمر جاويد باجوا إلى رتبة رئيس الأركان”.

ويتولى باجوا منصب المفتش العام المسؤول عن التدريب والتقييم في مقر قيادة الجيش في روالبندي.

وينتمي القائد الجديد للجيش إلى فوج تولى ثلاثة من ضباطه قيادة الجيش في السابق.

وكان باجوا بين المرشحين المحتملين للمنصب، لكنه مع ذلك لم يكن الأوفر حظاً.

رابط المصدر: تعيين قائد جديد للجيش الباكستاني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً