أبرز الأمراض التي تصيب الكلى..احذروها

الكلية هي العضو المسئول عن تنقية و تصفية الدم من السموم و العوادم الناتجة عن عملية الأيض في الجسم، و الكلية عضو مهم يتأثر بعدة عوامل خارجية تضره مثل العادات الصحية اليومية و نوعيات الغذاء المتبع، و إليكم أبرز الأمراض التي تصيب الكلى ومن المهم الحذر منها. الأمراض التي تصيب

الكلى: – التهاب الكلى الحاد: يصل الميكروب المسبب لهذا المرض إلى الجهاز البولي عن طريق الدم أو الجهاز التناسلي، و يعاني المريض من وجود صديد أو قيح بشكل كبير. – وجود أملاح في الكلى: وهي عبارة عن تراكم كميات كبيرة من الأملاح على جدار الكلى بحيث لا يستطيع الجسم التخلص منها، و يعاني المصاب بها بألم شديد. – وجود حصوات في الكلى: وهي عبارة عن ترسب الأملاح في الكلى على شكل كرة يتفاوت حجمها بين رأس الدبوس إلى كرة الغولف، و يعاني المريض هنا من مغص كلوي. – الالتهاب الكلوي المزمن: وهو عبارة عن تكرار لحدوث التهاب الكلى الحاد دون علاجه، مما يتسبب بضمور الكلى و الفشل الكلوي. – سقوط الكلية أو تغير مستواها في الجسم: وينتج ذلك من التعرض للرجيم القاسي بسبب اختفاء الدهون حول الكلى، وتسبب هذه الحالة مغصا كلويا مع التواء في الحالب. طرق الوقاية من أمراض الكلى: – اتباع نظام غذائي قليل الدهون و السكريات و الأملاح. – التوقف عن التدخين و المشروبات الضارة و الغازية. – ممارسة الرياضة. – عدم تناول الأدوية إلى بوصفة طبيب. – الحفاظ على مستوى الماء بالجسم. – النوم الجيد و خاصة في فترات الليل. – تناول الأطعمة التي تدعم صحة الكلى و تحسن من وظائفها. كيف تتخلصين من حصى الكلى بطريقة طبيعية؟ احذروا: التدخين يبطل مفعول أدوية الكلى: دراسة: قلة النوم تؤثر على مرضى الكلى. فلماذا؟


الخبر بالتفاصيل والصور


الكلية هي العضو المسئول عن تنقية و تصفية الدم من السموم و العوادم الناتجة عن عملية الأيض في الجسم، و الكلية عضو مهم يتأثر بعدة عوامل خارجية تضره مثل العادات الصحية اليومية و نوعيات الغذاء المتبع، و إليكم أبرز الأمراض التي تصيب الكلى ومن المهم الحذر منها.

الأمراض التي تصيب الكلى:

– التهاب الكلى الحاد: يصل الميكروب المسبب لهذا المرض إلى الجهاز البولي عن طريق الدم أو الجهاز التناسلي، و يعاني المريض من وجود صديد أو قيح بشكل كبير.

– وجود أملاح في الكلى: وهي عبارة عن تراكم كميات كبيرة من الأملاح على جدار الكلى بحيث لا يستطيع الجسم التخلص منها، و يعاني المصاب بها بألم شديد.

– وجود حصوات في الكلى: وهي عبارة عن ترسب الأملاح في الكلى على شكل كرة يتفاوت حجمها بين رأس الدبوس إلى كرة الغولف، و يعاني المريض هنا من مغص كلوي.

– الالتهاب الكلوي المزمن: وهو عبارة عن تكرار لحدوث التهاب الكلى الحاد دون علاجه، مما يتسبب بضمور الكلى و الفشل الكلوي.

– سقوط الكلية أو تغير مستواها في الجسم: وينتج ذلك من التعرض للرجيم القاسي بسبب اختفاء الدهون حول الكلى، وتسبب هذه الحالة مغصا كلويا مع التواء في الحالب.

طرق الوقاية من أمراض الكلى:

– اتباع نظام غذائي قليل الدهون و السكريات و الأملاح.

– التوقف عن التدخين و المشروبات الضارة و الغازية.

– ممارسة الرياضة.

– عدم تناول الأدوية إلى بوصفة طبيب.

– الحفاظ على مستوى الماء بالجسم.

– النوم الجيد و خاصة في فترات الليل.

– تناول الأطعمة التي تدعم صحة الكلى و تحسن من وظائفها.

كيف تتخلصين من حصى الكلى بطريقة طبيعية؟

احذروا: التدخين يبطل مفعول أدوية الكلى:

دراسة: قلة النوم تؤثر على مرضى الكلى. فلماذا؟

رابط المصدر: أبرز الأمراض التي تصيب الكلى..احذروها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً