أوغندا ترسل أكثر من ألفي جندي إضافي إلى الصومال

ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن أوغندا أرسلت فرقة أخرى قوامها ألفين و275 جندياً للخدمة ضمن قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (اميصوم). وذكرت

إذاعة شبيلي الصومالية أن أوغندا كانت أول دولة ترسل قوات للعمل ضمن بعثة اميصوم في الصومال في مارس (آذار) عام 2007 لمساعدة الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب في قتالها ضد جماعة الشباب. وقد فقدت أوغندا الكثير من جنودها في الحرب ضد جماعة الشباب. ففي سبتمبر (أيلول) عام 2015، هاجمت الشبات قاعدة اميصوم في بلدة جانالي في منطقة شبيلي السفلى حيث قتل العشرات من الجنود الأوغنديين العاملين ضمن اميصوم وتم احتجاز عدة جنود آخرين كرهائن.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن أوغندا أرسلت فرقة أخرى قوامها ألفين و275 جندياً للخدمة ضمن قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (اميصوم).

وذكرت إذاعة شبيلي الصومالية أن أوغندا كانت أول دولة ترسل قوات للعمل ضمن بعثة اميصوم في الصومال في مارس (آذار) عام 2007 لمساعدة الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب في قتالها ضد جماعة الشباب.

وقد فقدت أوغندا الكثير من جنودها في الحرب ضد جماعة الشباب.

ففي سبتمبر (أيلول) عام 2015، هاجمت الشبات قاعدة اميصوم في بلدة جانالي في منطقة شبيلي السفلى حيث قتل العشرات من الجنود الأوغنديين العاملين ضمن اميصوم وتم احتجاز عدة جنود آخرين كرهائن.

رابط المصدر: أوغندا ترسل أكثر من ألفي جندي إضافي إلى الصومال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً