تركيا: رئيس جامعة يُطالب تلميذاً يدعى “فتح الله” بتغيير اسمه

طالب رئيس جامعة أتاتورك في مدينة أرضوروم التركية عمرو شوماكلي، أثناء زيارة قام بها لإحدى المدارس في إطار الاحتفالات بيوم المعلم، طالباً في مدرسة ابتدائية بتغيير إسمه من فتح الله

إلى أي اسم آخر، وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية السبت. وقالت زمان، إن شوماكلي بمناسبة زيارته لمدرسة ابتدائية صغيرة في منطقة عزيزية، انزعج كثيراً عند معرفته أن الطالب الذي كان يتحادث معه، يُدعى فتح الله كاراداغ.وأضافت الصحيفة أن شوماكلي أكد للتلميذ ضرورة مطالبة والده بتغيير اسمه.وأوردت الصحيفة أن الطلب يعكس حسب تعليقات الأتراك على شبكات التواصل، العداء المتزايد والمنتشر في تركيا لكل ما يُذكر بـ”فتح الله”، المرتبط بعدو أردوغان اللدود، فتح الله غولن.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب رئيس جامعة أتاتورك في مدينة أرضوروم التركية عمرو شوماكلي، أثناء زيارة قام بها لإحدى المدارس في إطار الاحتفالات بيوم المعلم، طالباً في مدرسة ابتدائية بتغيير إسمه من فتح الله إلى أي اسم آخر، وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية السبت.

وقالت زمان، إن شوماكلي بمناسبة زيارته لمدرسة ابتدائية صغيرة في منطقة عزيزية، انزعج كثيراً عند معرفته أن الطالب الذي كان يتحادث معه، يُدعى فتح الله كاراداغ.

وأضافت الصحيفة أن شوماكلي أكد للتلميذ ضرورة مطالبة والده بتغيير اسمه.

وأوردت الصحيفة أن الطلب يعكس حسب تعليقات الأتراك على شبكات التواصل، العداء المتزايد والمنتشر في تركيا لكل ما يُذكر بـ”فتح الله”، المرتبط بعدو أردوغان اللدود، فتح الله غولن.

رابط المصدر: تركيا: رئيس جامعة يُطالب تلميذاً يدعى “فتح الله” بتغيير اسمه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً