العراق: البرلمان يقرّ “هيئة الحشد الشعبي” و”الحشد” يرحّب

رحبت هيئة الحشد الشعبي العراقية اليوم السبت بتصويت البرلمان بإجماع حضور النواب على قانون الحشد الشعبي. وقال المتحدث باسم هيئة

الحشد الشعبي أحمد الأسدي للصحفيين: “نزف البشرى لعوائل شهداء الحشد الشعبي والجرحى والذين في السواتر بإقرار قانون هيئة الحشد الشعبي، ونبارك لهم قيادة وكوادر ومجاهدين”.وأضاف: “نشكر القوى السياسية وأعضاء البرلمان الذين صوتوا بعدد 208 نواب لصالح القانون، من كل الكتل البرلمانية بينهم 146 من التحالف الوطني و162 من القوى الأخرى في البرلمان.وقال إن القانون يشمل كل من التحق بالحشد من عام 2014 وحتى الآن، وأن مؤتمرنا القادم سيكون في تلعفر والموصل وكل المدن الأخرى التي ما زالت ترزح تحت الاحتلال.وأضاف الأسدي أن “قوات الحشد سترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة العراقية حصرياً”.وأوضح: “نشكر كل من صوت لصالح القانون في البرلمان”، وقال: “سنعمل على إزالة كل المخاوف من الذين اعترضوا على القانون”. وقال الأسدي: “القانون لا يشمل من تطوع لفترة شهر بل يشمل المستمرين بالخدمة في الحشد”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رحبت هيئة الحشد الشعبي العراقية اليوم السبت بتصويت البرلمان بإجماع حضور النواب على قانون الحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي للصحفيين: “نزف البشرى لعوائل شهداء الحشد الشعبي والجرحى والذين في السواتر بإقرار قانون هيئة الحشد الشعبي، ونبارك لهم قيادة وكوادر ومجاهدين”.

وأضاف: “نشكر القوى السياسية وأعضاء البرلمان الذين صوتوا بعدد 208 نواب لصالح القانون، من كل الكتل البرلمانية بينهم 146 من التحالف الوطني و162 من القوى الأخرى في البرلمان.

وقال إن القانون يشمل كل من التحق بالحشد من عام 2014 وحتى الآن، وأن مؤتمرنا القادم سيكون في تلعفر والموصل وكل المدن الأخرى التي ما زالت ترزح تحت الاحتلال.

وأضاف الأسدي أن “قوات الحشد سترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة العراقية حصرياً”.

وأوضح: “نشكر كل من صوت لصالح القانون في البرلمان”، وقال: “سنعمل على إزالة كل المخاوف من الذين اعترضوا على القانون”.
وقال الأسدي: “القانون لا يشمل من تطوع لفترة شهر بل يشمل المستمرين بالخدمة في الحشد”.

رابط المصدر: العراق: البرلمان يقرّ “هيئة الحشد الشعبي” و”الحشد” يرحّب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً