كوبا: 9 أيام حداداً على رحيل “أب الثورة” كاسترو

أعلنت السلطات الكوبية، اليوم السبت، الحداد الوطني لمدة 9 أيام بعد ساعات على وفاة “أب الثورة” فيدل كاسترو عن عمر ناهز 90 عاماً.

وأعلن مجلس الدولة الكوبي “هذه الهيئة العليا للسلطة في كوبا” – في بيان مقتضب نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية – الحداد الوطني لمدة 9 أيام، اعتباراً من اليوم السبت، وحتى الأحد 4 ديسمبر (كانون الأول)، فيما علقت الأنشطة والعروض العامة كافة.ويأتي ذلك فيما أوردت وسائل الإعلام الكوبية أنه سيتم تشييع جنازة كاسترو الأحد المقبل، الموافق الرابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.وكان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، قد أعلن نبأ الوفاة، في بيان تلاه عبر التلفزيون الوطني قائلاً:  “توفي القائد الأعلى للثورة الكوبية مساء أمس”.ولم يوضح راؤول كاسترو أسباب الوفاة، لكنه قال “إن الجثة ستحرق”، مضيفاً “بناء على رغبة عبّر عنها الرفيق فيدل، سيتم حرق جثمانه في الساعات الأولى” من اليوم السبت.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت السلطات الكوبية، اليوم السبت، الحداد الوطني لمدة 9 أيام بعد ساعات على وفاة “أب الثورة” فيدل كاسترو عن عمر ناهز 90 عاماً.

وأعلن مجلس الدولة الكوبي “هذه الهيئة العليا للسلطة في كوبا” – في بيان مقتضب نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية – الحداد الوطني لمدة 9 أيام، اعتباراً من اليوم السبت، وحتى الأحد 4 ديسمبر (كانون الأول)، فيما علقت الأنشطة والعروض العامة كافة.

ويأتي ذلك فيما أوردت وسائل الإعلام الكوبية أنه سيتم تشييع جنازة كاسترو الأحد المقبل، الموافق الرابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، قد أعلن نبأ الوفاة، في بيان تلاه عبر التلفزيون الوطني قائلاً:  “توفي القائد الأعلى للثورة الكوبية مساء أمس”.

ولم يوضح راؤول كاسترو أسباب الوفاة، لكنه قال “إن الجثة ستحرق”، مضيفاً “بناء على رغبة عبّر عنها الرفيق فيدل، سيتم حرق جثمانه في الساعات الأولى” من اليوم السبت.

رابط المصدر: كوبا: 9 أيام حداداً على رحيل “أب الثورة” كاسترو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً