الرئيس الصيني: فيدل كاسترو سيبقى خالداً

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم السبت، في رسالة تلاها على التلفزيون أن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الذي توفي أمس الجمعة، سيبقى “خالداً”.

وقال جينبينغ في هذه الرسالة التي تلاها عند بدء النشرة المسائية على التلفزيون الوطني: “فقد الشعب الصيني رفيقاً صالحاً ووفياً”.وأضاف جينبينغ وهو أيضاً الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني إن “الرفيق كاسترو سيبقى خالداً”.وكانت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، وجهت تحية أيضاً لذكرى كاسترو، مشددة على الروابط بين الزعيم الكوبي والأنظمة الشيوعية في آسيا.وقال التلفزيون الرسمي الصيني في وثائقي بث بعد ساعات على إعلان وفاة كاسترو، إن “الصين وكوبا صديقان قريبان، ورفيقان”.وذكر أن “كوبا كانت أول دولة في الأمريكيتين تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية في 1960″، مضيفاً أن “الشقيقين كاسترو والقادة الصينيين أقاموا علاقات جيدة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم السبت، في رسالة تلاها على التلفزيون أن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الذي توفي أمس الجمعة، سيبقى “خالداً”.

وقال جينبينغ في هذه الرسالة التي تلاها عند بدء النشرة المسائية على التلفزيون الوطني: “فقد الشعب الصيني رفيقاً صالحاً ووفياً”.

وأضاف جينبينغ وهو أيضاً الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني إن “الرفيق كاسترو سيبقى خالداً”.

وكانت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، وجهت تحية أيضاً لذكرى كاسترو، مشددة على الروابط بين الزعيم الكوبي والأنظمة الشيوعية في آسيا.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني في وثائقي بث بعد ساعات على إعلان وفاة كاسترو، إن “الصين وكوبا صديقان قريبان، ورفيقان”.

وذكر أن “كوبا كانت أول دولة في الأمريكيتين تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية في 1960″، مضيفاً أن “الشقيقين كاسترو والقادة الصينيين أقاموا علاقات جيدة”.

رابط المصدر: الرئيس الصيني: فيدل كاسترو سيبقى خالداً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً