مسؤول إيراني: نسعى إلى إقامة قواعد بحرية في اليمن وسوريا

كشف رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد حسين باقري، التوجه الاستراتيجي الحقيقي لبلاده، بتعزيز حضورها “البحري في البحار والمحيطات، وتوسيع نطاق عملها” والحاجة إلى قواعد بحرية خارج الحدود في اليمن وسوريا

مثلاً. ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية، عن باقري بمناسبة كلمة ألقاها في مؤتمر لقوات الباسيج التابعة للحرس الثوري، قوات التعئبة،أن إيران ستحتاج في الوقت المناسب إلى إقامة “قواعد بحرية، إما على الجزر، أو قواعد عائمة في السواحل اليمنية والسورية”.وتابع باقري: “هل أن امتلاك قواعد خارج الحدود، أقل قوة من التقنية النووية؟ على العكس، أنا أقول إنها أقوى بعشر مرات”.وأضاف باقري: “لدينا قدرة نووية، ووصل التخصيب إلى 95% ولم نصنع سلاحاً نووياً، لكننا أجبرنا العالم على أن يجلس معنا إلى طاولة التفاوض”.   


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد حسين باقري، التوجه الاستراتيجي الحقيقي لبلاده، بتعزيز حضورها “البحري في البحار والمحيطات، وتوسيع نطاق عملها” والحاجة إلى قواعد بحرية خارج الحدود في اليمن وسوريا مثلاً.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية، عن باقري بمناسبة كلمة ألقاها في مؤتمر لقوات الباسيج التابعة للحرس الثوري، قوات التعئبة،أن إيران ستحتاج في الوقت المناسب إلى إقامة “قواعد بحرية، إما على الجزر، أو قواعد عائمة في السواحل اليمنية والسورية”.

وتابع باقري: “هل أن امتلاك قواعد خارج الحدود، أقل قوة من التقنية النووية؟ على العكس، أنا أقول إنها أقوى بعشر مرات”.

وأضاف باقري: “لدينا قدرة نووية، ووصل التخصيب إلى 95% ولم نصنع سلاحاً نووياً، لكننا أجبرنا العالم على أن يجلس معنا إلى طاولة التفاوض”.
  

رابط المصدر: مسؤول إيراني: نسعى إلى إقامة قواعد بحرية في اليمن وسوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً