كيف تتحقق من وجود كاميرا مخفية في غرف تبديل الملابس؟

على الرغم من أن التسوق من العلاجات الموصوفة لإراحة النفس من بعض الضغوط، لكن يُمكن أن تتحول عملية التسوق في يومٍ ما إلى كابوس مزعج! فبعض الأشخاص ممن لا ذمة ولا ضمير لديهم يقومون بتصوير الأشخاص داخل غرف تبديل الملابس لابتزازهم فيما بعد أو لأسبابٍ أخرى. ولتجنب الوقوع في مثل

هذه المكائد، يجب التحقق من خلو غرفة تبديل الملابس من أي كاميرا مخفية. وهنا نستعرض مجموعة من الخطوات البسيطة لاكتشاف وجود كاميرات مخفية داخل غرف القياس. حيل للكشف عن وجود كاميرا مخفية في غرف تبديل الملابس عبر ذبذبات الهاتف أفضل حيلة للكشف عن الكاميرات المخفية هي إجراء مكالمة هاتفية داخل غرفة القياس، فإن تعذَّر إجراء المكالمة أو كان هناك تشويش كبير وأصوات مزعجة فهذا يعني أن هناك كاميرا مثبتة في المكان. حيث أن ذبذبات الهاتف لا تعمل إن كان هناك نقل آخر للإشارات من كاميرا. تطبيقات هاتف ذكية بعض التطبيقات الذكية قد تُساعدك في هذا الأمر مثل تطبيق Hidden Camera Detector. وطريقة استعماله سهلة للغاية، وذلك عبر تصوير كامل الغرفة باستعمال الفلاش ثم سيلتقط الهاتف مباشرةً مكان الكاميرا. المرآة ذات الاتجاهين أحيانًا يلجأ بعض الماكرين إلى تثبيت مرآة تبدو عادية من الأمام لكنها تكشف كل شيء من الخلف. ولتحديد نوع المرآة في غرف القياس ما عليك سوى إطفاء النور داخل الغرفة، وثم توجيه فلاش الهاتف مباشرة إلى المرآة، فلو كانت ذات اتجاهين فسيظهر فراغ أو حجرة مظلمة وراء المرآة. خدعة الإصبع تستعمل هذه الحيلة للكشف عن الكاميرات خلف المرآة مباشرةً، وللتأكد من هذا الأمر يمكنك وضع أصبع يدك باتجاه المرآة وإن التصق أصبعك مباشرة بصورته المعكوسة في المرآة فهناك كاميرا خلفها، وإن لاحظت وجود فجوة بين الأصبع والمرآة فيمكنك البدء في قياس ما اخترته من ملابس باطمئنان. البحث في أماكن قد لا تخطر على البال مع التطور التكنولوجي الكبير، أصبحت كاميرا التجسس صغيرة للغاية في حجمها ولا يُمكن ملاحظتها بسهولة. وعادةً ما يتم تثبيت هذه الكاميرا في أماكن لا تخطر على البال مثل المصابيح والمقابس والأزرار الكهربائية والأباجورات واللوحات المعلقة على الحائط وأجهزة التكييف وكاشف الحرائق ومرشح الهواء إلى غير ذلك من الأماكن. الحيلة القديمة للكشف عن هذه الكاميرات كانت عبر إطفاء الضوء والبحث عن إشارة حمراء اللون بالغالب. لكن هذه الأيام تطورت الكاميرات بحيث أصبحت تُطفأ من تلقاء نفسها بمجرد إطفاء الأضواء. الحل الوحيد في هذه الحالة هو استعمال جهاز كاشف الذبذبات الذي نراه عادةً فمع رجال الشرطة أو حراس الأماكن العامة. هذا الجهاز يُستعمل في البحث عن أي ذبذبات تمر عبر الهواء في مكان معين كما يرصد خلو ذلك المكان من أي أجهزة إلكترونية. المصادر 1 ، 2


الخبر بالتفاصيل والصور


على الرغم من أن التسوق من العلاجات الموصوفة لإراحة النفس من بعض الضغوط، لكن يُمكن أن تتحول عملية التسوق في يومٍ ما إلى كابوس مزعج!

فبعض الأشخاص ممن لا ذمة ولا ضمير لديهم يقومون بتصوير الأشخاص داخل غرف تبديل الملابس لابتزازهم فيما بعد أو لأسبابٍ أخرى.

غرفة قياس

ولتجنب الوقوع في مثل هذه المكائد، يجب التحقق من خلو غرفة تبديل الملابس من أي كاميرا مخفية. وهنا نستعرض مجموعة من الخطوات البسيطة لاكتشاف وجود كاميرات مخفية داخل غرف القياس.

حيل للكشف عن وجود كاميرا مخفية في غرف تبديل الملابس

عبر ذبذبات الهاتف

أفضل حيلة للكشف عن الكاميرات المخفية هي إجراء مكالمة هاتفية داخل غرفة القياس، فإن تعذَّر إجراء المكالمة أو كان هناك تشويش كبير وأصوات مزعجة فهذا يعني أن هناك كاميرا مثبتة في المكان. حيث أن ذبذبات الهاتف لا تعمل إن كان هناك نقل آخر للإشارات من كاميرا.

تطبيقات هاتف ذكية

بعض التطبيقات الذكية قد تُساعدك في هذا الأمر مثل تطبيق Hidden Camera Detector. وطريقة استعماله سهلة للغاية، وذلك عبر تصوير كامل الغرفة باستعمال الفلاش ثم سيلتقط الهاتف مباشرةً مكان الكاميرا.

المرآة ذات الاتجاهين

أحيانًا يلجأ بعض الماكرين إلى تثبيت مرآة تبدو عادية من الأمام لكنها تكشف كل شيء من الخلف.

ولتحديد نوع المرآة في غرف القياس ما عليك سوى إطفاء النور داخل الغرفة، وثم توجيه فلاش الهاتف مباشرة إلى المرآة، فلو كانت ذات اتجاهين فسيظهر فراغ أو حجرة مظلمة وراء المرآة.

خدعة الإصبع

غرفة قياس

تستعمل هذه الحيلة للكشف عن الكاميرات خلف المرآة مباشرةً، وللتأكد من هذا الأمر يمكنك وضع أصبع يدك باتجاه المرآة وإن التصق أصبعك مباشرة بصورته المعكوسة في المرآة فهناك كاميرا خلفها، وإن لاحظت وجود فجوة بين الأصبع والمرآة فيمكنك البدء في قياس ما اخترته من ملابس باطمئنان.

البحث في أماكن قد لا تخطر على البال

كاميرا

مع التطور التكنولوجي الكبير، أصبحت كاميرا التجسس صغيرة للغاية في حجمها ولا يُمكن ملاحظتها بسهولة.

وعادةً ما يتم تثبيت هذه الكاميرا في أماكن لا تخطر على البال مثل المصابيح والمقابس والأزرار الكهربائية والأباجورات واللوحات المعلقة على الحائط وأجهزة التكييف وكاشف الحرائق ومرشح الهواء إلى غير ذلك من الأماكن.

الحيلة القديمة للكشف عن هذه الكاميرات كانت عبر إطفاء الضوء والبحث عن إشارة حمراء اللون بالغالب. لكن هذه الأيام تطورت الكاميرات بحيث أصبحت تُطفأ من تلقاء نفسها بمجرد إطفاء الأضواء.

الحل الوحيد في هذه الحالة هو استعمال جهاز كاشف الذبذبات الذي نراه عادةً فمع رجال الشرطة أو حراس الأماكن العامة. هذا الجهاز يُستعمل في البحث عن أي ذبذبات تمر عبر الهواء في مكان معين كما يرصد خلو ذلك المكان من أي أجهزة إلكترونية.

المصادر

1 ، 2

رابط المصدر: كيف تتحقق من وجود كاميرا مخفية في غرف تبديل الملابس؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً