إصابة 12 شخصاً في حرائق إسرائيل المستمرة لليوم الخامس

اصيب 12 شخصاً جراء اندلاع حريق فجر اليوم السبت، في بناية في مستوطنة معاليه أدوميم الإسرائيلية بالضفة الغربية. وقالت الاذاعة

الإسرائيلية “إن 3 من المصابين حالاتهم خطيرة، والباقين حالاتهم متوسطة، ولم يتضح بعد سبب نشوب الحريق في البناية المكونة من 5 طوابق”.وقالت الإذاعة “إن القرى الفلسطينية المجاورة تواجه حرائق تنتشر بسرعة بسبب الجفاف والرياح”.يشار إلى أن إسرائيل تشهد حرائق في مناطق مختلفة لليوم الخامس على التوالي.وتسلمت إسرائيل مساعدات، بما في ذلك طائرات ورجال إطفاء وشاحنات، من عدد من الدول الأجنبية.وأعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أمس الجمعة، أن مساعدات وصلت من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا، وكذلك من الأردن ومصر، وكان نتانياهو طالب بمساعدة خارجية في إطفاء الحرائق التي تشهدها إسرائيل.وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية على صفحتها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “نشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها في المعركة ضد الحرائق التي تهدد حياة الكثيرين”.ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية عن شموليك فريدمان، رئيس العمليات في خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية امس قوله: “إن الوضع تحت السيطرة عليه، وبالمعنى النسبي، تخف حدته، لكن نظراً لظروف الطقس القاسية للغاية يمكن أن يزداد سوءاً مرة أخرى”.وأعرب وزراء إسرائيليون، خصوصاً الذين ينتمون لليمين المتطرف، عن مخاوف من أن يكون مواطنون عرب أضرموا الحرائق. ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو أصابع الاتهام إلى “الإرهاب”.وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم القبض على 14 مشتبهاً بهم بتهمة الحرق العمد والتحريض على العنف.


الخبر بالتفاصيل والصور



اصيب 12 شخصاً جراء اندلاع حريق فجر اليوم السبت، في بناية في مستوطنة معاليه أدوميم الإسرائيلية بالضفة الغربية.

وقالت الاذاعة الإسرائيلية “إن 3 من المصابين حالاتهم خطيرة، والباقين حالاتهم متوسطة، ولم يتضح بعد سبب نشوب الحريق في البناية المكونة من 5 طوابق”.

وقالت الإذاعة “إن القرى الفلسطينية المجاورة تواجه حرائق تنتشر بسرعة بسبب الجفاف والرياح”.

يشار إلى أن إسرائيل تشهد حرائق في مناطق مختلفة لليوم الخامس على التوالي.

وتسلمت إسرائيل مساعدات، بما في ذلك طائرات ورجال إطفاء وشاحنات، من عدد من الدول الأجنبية.

وأعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أمس الجمعة، أن مساعدات وصلت من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا، وكذلك من الأردن ومصر، وكان نتانياهو طالب بمساعدة خارجية في إطفاء الحرائق التي تشهدها إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية على صفحتها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “نشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها في المعركة ضد الحرائق التي تهدد حياة الكثيرين”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية عن شموليك فريدمان، رئيس العمليات في خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية امس قوله: “إن الوضع تحت السيطرة عليه، وبالمعنى النسبي، تخف حدته، لكن نظراً لظروف الطقس القاسية للغاية يمكن أن يزداد سوءاً مرة أخرى”.

وأعرب وزراء إسرائيليون، خصوصاً الذين ينتمون لليمين المتطرف، عن مخاوف من أن يكون مواطنون عرب أضرموا الحرائق.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو أصابع الاتهام إلى “الإرهاب”.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم القبض على 14 مشتبهاً بهم بتهمة الحرق العمد والتحريض على العنف.

رابط المصدر: إصابة 12 شخصاً في حرائق إسرائيل المستمرة لليوم الخامس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً