كوريا الجنوبية: تظاهرة كبيرة في سيؤول للمطالبة بإقالة بارك

تحدى مئات آلاف الأشخاص اليوم السبت البرد والثلج للتظاهر في سيؤول للمطالبة باستقالة الرئيسة بارك جون هي الضالعة في فضيحة فساد مدوية واستغلال نفوذ.

ونشر نحو 25 ألف شرطي في سيؤول وأغلقوا الطريق المؤدي إلى مقر الرئاسة، وقال المنظمون أنهم يأملون في تظاهر 1.5 مليون شخص في العاصمة في خامس نهاية أسبوع من التظاهرات، وكما يتوقع أن يتظاهر نصف مليون شخص في باقي مدن البلاد.وهذه التظاهرات آخذة في الاتساع وهي الأكبر من نوعها منذ تظاهرات مطالبة بالديموقراطية في ثمانينات القرن الماضي.ويجري التجمع في أجواء احتفالية رغم الصقيع، وتم توزيع أغذية ومنشورات على المتظاهرين في حين يعرض باعة متجولون شموعاً وكراسي فيما كان بعض المتظاهرين يرقصون على أنغام موسيقى تصدح من مكبرات الصوت.وحافظت التظاهرات التي تضم عائلات وطلبة وموظفين ومزارعين، حتى الآن على طابعها السلمي.وقد قدمت بارك اعتذارات علنية على فضيحة تورطت فيها صديقتها شوي سون سيل المتهمة باستغلال صداقتها مع الرئيسة لابتزاز أموال وبالتدخل في شؤون الدولة بدون أن يكون لها منصب رسمي، وتنفي الرئيسة هذه الاتهامات ووصفتها بأنها من “نسج الخيال”.ووعدت بارك بوضع نفسها في تصرف تحقيق تجريه النيابة لكن محاميها صرح مؤخراً أنها لن ترد إلا على أسئلة فريق من المحققين المستقلين سيشكل قريباً.وفي هذه الأثناء أعلن نواب من أبرز حزب معارضة الخميس أن تصويتاً حول إقالة رئيسة البلاد سيجري اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، وسط تزايد مؤيدي الإقالة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تحدى مئات آلاف الأشخاص اليوم السبت البرد والثلج للتظاهر في سيؤول للمطالبة باستقالة الرئيسة بارك جون هي الضالعة في فضيحة فساد مدوية واستغلال نفوذ.

ونشر نحو 25 ألف شرطي في سيؤول وأغلقوا الطريق المؤدي إلى مقر الرئاسة، وقال المنظمون أنهم يأملون في تظاهر 1.5 مليون شخص في العاصمة في خامس نهاية أسبوع من التظاهرات، وكما يتوقع أن يتظاهر نصف مليون شخص في باقي مدن البلاد.

وهذه التظاهرات آخذة في الاتساع وهي الأكبر من نوعها منذ تظاهرات مطالبة بالديموقراطية في ثمانينات القرن الماضي.

ويجري التجمع في أجواء احتفالية رغم الصقيع، وتم توزيع أغذية ومنشورات على المتظاهرين في حين يعرض باعة متجولون شموعاً وكراسي فيما كان بعض المتظاهرين يرقصون على أنغام موسيقى تصدح من مكبرات الصوت.

وحافظت التظاهرات التي تضم عائلات وطلبة وموظفين ومزارعين، حتى الآن على طابعها السلمي.

وقد قدمت بارك اعتذارات علنية على فضيحة تورطت فيها صديقتها شوي سون سيل المتهمة باستغلال صداقتها مع الرئيسة لابتزاز أموال وبالتدخل في شؤون الدولة بدون أن يكون لها منصب رسمي، وتنفي الرئيسة هذه الاتهامات ووصفتها بأنها من “نسج الخيال”.

ووعدت بارك بوضع نفسها في تصرف تحقيق تجريه النيابة لكن محاميها صرح مؤخراً أنها لن ترد إلا على أسئلة فريق من المحققين المستقلين سيشكل قريباً.

وفي هذه الأثناء أعلن نواب من أبرز حزب معارضة الخميس أن تصويتاً حول إقالة رئيسة البلاد سيجري اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، وسط تزايد مؤيدي الإقالة.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية: تظاهرة كبيرة في سيؤول للمطالبة بإقالة بارك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً