معلومات عن مواء رمادي

طائر مواء الرمادي هو عضو في أسرة المحاكيات . والتي يمكن العثور عليه في المناطق المعتدلة من أمريكا الشمالية . طائر مواء الرمادي يسكن الاحراش ، وحواف الغابات والمناطق المغطاة مع الغطاء النباتي الكثيف الشائك والكروم والبساتين المهجورة ومناطق الضواحي . حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر مواء الرمادي :الحجم والوزنيمكن لطائر

مواء الرمادي أن يصل طوله إلى 9 بوصات وإلى 2 أوقية من الوزن . الوصفطائر مواء الرمادي لديه جسم رمادي داكن مع قبعة سوداء وتأتي المنطقة السفلي بلون الصدأ من الذيل . غالباً مايكون الذكور والإناث في نفس حجم الجسم ليبدو على حد سواء .طائر مواء الرمادي لديه منقار منحني وممدود قليلا ذو اللون الأسود ، وذيل طويل وجناحيه بطول 8 ،7 حتي 11 ،8 بوصة . وعادة ما يطير لمسافات قصيرة ، ويعيش على مقربة من الأرض من خلال الجمع بين الطيران النشط مع مزلق عن طريق الهواء . النشاططائر مواء الرمادي هو حيوان نهاري (نشط خلال فترة النهار على مدار اليوم) . النظام الغذائيطائر مواء الرمادي هو طائر آكل لكلا من النبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . النظام الغذائي يعتمد على النمل والخنافس والعناكب والذباب والجنادب والعث وأنواع مختلفة من التوت . التواصليتواصل طائر مواء الرمادي من خلال إنتاج بعض النغمات مثل التموء مثل القط (ومن هنا جاء اسم “catbird”) ، ويقلد طائر مواء الرمادي النطق لغيره من الطيور والضفادع والأصوات الميكانيكية المختلفة . إنه من الطيور القادرة على إصدار ما يصل الى 100 صوت من الأصوات المختلفة .على عكس الدراسه الخاصة بالطائر المحاكي ، فإن طائر مواء الرمادي لا يعيد أي عبارة من أي نغمة أغنية . تستمر نغمة طائر مواء الرمادي لنحو 10 دقائق . يغني الذكر للأغاني بصوت عال عندما يريد تحديد موقع اقامته على الأراضي . الأنثى عادة ما تصاحب الذكر .على عكس الطيور المغردة الأخرى ، فإن طائر مواء الرمادي لا يغني في نتطقة الفضاء المفتوح . بدلا من ذلك ، فإنه يغني مخبأة في غابة كثيفة . الموائليهاجر طائر مواء الرمادي إلى الجنوب في بداية شهر سبتمبر أو أكتوبر . وعادة ما يسافر طائر مواء الرمادي في قطعان من 10-15 الطيور أثناء الليل . الخطر والتهديداتالتهديدات الرئيسية لبقاء طائر مواء الرمادي في البرية هي فقدان الموائل والحوادث المرورية (غالبا ما تصطدم مع المركبات أثناء الترحيل) . في هذه اللحظة ، يتواجد سكان طائر مواء الرمادي في البرية بشكل كبير ومستقر ، على ألا يتم إدراج هذه الطيور على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض . التزاوجموسم التزاوج الخاص بطائر مواء الرمادي يحدث خلال شهر مايو . تبني الأنثى للعش على شكل كوب بإستخدام الأغصان واللحاء والطين . تقع الأعشاش عادة في الأشجار أو الشجيرات ، على مقربة من الأرض . تضع الأنثى مابين 1-5 من بيضات الفيروز التي تفقس بعد 12 إلى 15 يوما .صغار طائر مواء الرمادي يخرجوا من البيض عراة وعاجزين عند الولادة . كلا من الوالدين يقوما برعاية الكتاكيت ، لتبقى في العش حتى سن ال 10 إلى 11 يوما . الآباء يبقوا بجانب الصغار في رعايتهم ولحماية العش ضد الحيوانات المفترسة عن طريق نشر أجنحتهم والذيل وإصدار بعض الأصوات بصوت عال . طائر مواء الرمادي غالبا ما يهاجم الحيوانات المفترسة بأجسادهم مع مناقيرهم . العمريمكن لطائر مواء الرمادي البقاء على قيد الحياة فيما يصل الى 17 عاما . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


طائر مواء الرمادي هو عضو في أسرة المحاكيات . والتي يمكن العثور عليه في المناطق المعتدلة من أمريكا الشمالية . طائر مواء الرمادي طائر مواء الرمادي يسكن الاحراش ، وحواف الغابات والمناطق المغطاة مع الغطاء النباتي الكثيف الشائك والكروم والبساتين المهجورة ومناطق الضواحي .مواء الرمادي

حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر مواء الرمادي :
الحجم والوزن
يمكن لطائر مواء الرمادي أن يصل طوله إلى 9 بوصات وإلى 2 أوقية من الوزن .

الوصف
طائر مواء الرمادي لديه جسم رمادي داكن مع قبعة سوداء وتأتي المنطقة السفلي بلون الصدأ من الذيل . غالباً مايكون الذكور والإناث في نفس حجم الجسم ليبدو على حد سواء .
طائر مواء الرمادي لديه منقار منحني وممدود قليلا ذو اللون الأسود ، وذيل طويل وجناحيه بطول 8 ،7 حتي 11 ،8 بوصة . وعادة ما يطير لمسافات قصيرة ، ويعيش على مقربة من الأرض من خلال الجمع بين الطيران النشط مع مزلق عن طريق الهواء .

النشاط
طائر مواء الرمادي هو حيوان نهاري (نشط خلال فترة النهار على مدار اليوم) .

النظام الغذائي
طائر مواء الرمادي هو طائر آكل لكلا من النبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . النظام الغذائي يعتمد على النمل والخنافس والعناكب والذباب والجنادب والعث وأنواع مختلفة من التوت .

التواصل
يتواصل طائر مواء الرمادي من خلال إنتاج بعض النغمات مثل التموء مثل القط (ومن هنا جاء اسم “catbird”) ، ويقلد طائر مواء الرمادي النطق لغيره من الطيور والضفادع والأصوات الميكانيكية المختلفة . إنه من الطيور القادرة على إصدار ما يصل الى 100 صوت من الأصوات المختلفة .
على عكس الدراسه الخاصة بالطائر المحاكي ، فإن طائر مواء الرمادي لا يعيد أي عبارة من أي نغمة أغنية . تستمر نغمة طائر مواء الرمادي لنحو 10 دقائق . يغني الذكر للأغاني بصوت عال عندما يريد تحديد موقع اقامته على الأراضي . الأنثى عادة ما تصاحب الذكر .
على عكس الطيور المغردة الأخرى ، فإن طائر مواء الرمادي لا يغني في نتطقة الفضاء المفتوح . بدلا من ذلك ، فإنه يغني مخبأة في غابة كثيفة .

الموائل
يهاجر طائر مواء الرمادي إلى الجنوب في بداية شهر سبتمبر أو أكتوبر . وعادة ما يسافر طائر مواء الرمادي في قطعان من 10-15 الطيور أثناء الليل .

الخطر والتهديدات
التهديدات الرئيسية لبقاء طائر مواء الرمادي في البرية هي فقدان الموائل والحوادث المرورية (غالبا ما تصطدم مع المركبات أثناء الترحيل) . في هذه اللحظة ، يتواجد سكان طائر مواء الرمادي في البرية بشكل كبير ومستقر ، على ألا يتم إدراج هذه الطيور على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

التزاوج
موسم التزاوج الخاص بطائر مواء الرمادي يحدث خلال شهر مايو . تبني الأنثى للعش على شكل كوب بإستخدام الأغصان واللحاء والطين . تقع الأعشاش عادة في الأشجار أو الشجيرات ، على مقربة من الأرض . تضع الأنثى مابين 1-5 من بيضات الفيروز التي تفقس بعد 12 إلى 15 يوما .
صغار طائر مواء الرمادي يخرجوا من البيض عراة وعاجزين عند الولادة . كلا من الوالدين يقوما برعاية الكتاكيت ، لتبقى في العش حتى سن ال 10 إلى 11 يوما . الآباء يبقوا بجانب الصغار في رعايتهم ولحماية العش ضد الحيوانات المفترسة عن طريق نشر أجنحتهم والذيل وإصدار بعض الأصوات بصوت عال . طائر مواء الرمادي غالبا ما يهاجم الحيوانات المفترسة بأجسادهم مع مناقيرهم .

العمر
يمكن لطائر مواء الرمادي البقاء على قيد الحياة فيما يصل الى 17 عاما .Gray catbird Gray catbird is diurnal animal

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: معلومات عن مواء رمادي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً