مقتل 5 دواعش وتحرير رهائن في عملية أمنية شرق أفغانستان

قال مسؤول اليوم السبت، ان خمسة من داعش، بما في ذلك باكستانيان، لقوا حتفهم خلال عملية تطهير في منطقة باتشيراجام في إقليم نانجارها شرق افغانستان.

وصرح المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار، عطا الله خوجياني، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء أن قوات الأمن قامت بعملية تطهير في محلية باس باشير في منطقة باتشيراجام ضد المتمردين.وأضاف “أن باكستانيين اثنين كانا من بين متمردي داعش القتلى الذين ظلت جثامينهم في موقع الاشتباك، وتم العثور على بعض الوثائق التي تثبت هويتهم الباكستانية وقاذف صاروخي وبندقية كلاشينكوف وبعض المتفجرات مع المتمردين القتلى”.وتابع “إنه تم خلال الهجوم تطهير مناطق موجا الخيل وجوندي خيل وتانجي خيل من المتمردين”.وتم خلال العملية تحرير عدة أشخاص مدنيين، من بينهم وامرأة، من قبضة متمردي داعش.وذكر خوجياني أنه كان قد تم احتجازهم هؤلاء الأشخاص كرهائن قبل قرابة شهر.وكان تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر، نقلاً عن مصادر حكومية أفغانية، أن هناك على ما يبدو توسعاً كبيراً لتنظيم داعش في افغانستان ، موضحا أن المجموعات المرتبطة بالتنظيم تنشط في 25 ولاية بأفغانستان من أصل 34 ولاية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤول اليوم السبت، ان خمسة من داعش، بما في ذلك باكستانيان، لقوا حتفهم خلال عملية تطهير في منطقة باتشيراجام في إقليم نانجارها شرق افغانستان.

وصرح المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار، عطا الله خوجياني، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء أن قوات الأمن قامت بعملية تطهير في محلية باس باشير في منطقة باتشيراجام ضد المتمردين.

وأضاف “أن باكستانيين اثنين كانا من بين متمردي داعش القتلى الذين ظلت جثامينهم في موقع الاشتباك، وتم العثور على بعض الوثائق التي تثبت هويتهم الباكستانية وقاذف صاروخي وبندقية كلاشينكوف وبعض المتفجرات مع المتمردين القتلى”.

وتابع “إنه تم خلال الهجوم تطهير مناطق موجا الخيل وجوندي خيل وتانجي خيل من المتمردين”.

وتم خلال العملية تحرير عدة أشخاص مدنيين، من بينهم وامرأة، من قبضة متمردي داعش.

وذكر خوجياني أنه كان قد تم احتجازهم هؤلاء الأشخاص كرهائن قبل قرابة شهر.

وكان تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر، نقلاً عن مصادر حكومية أفغانية، أن هناك على ما يبدو توسعاً كبيراً لتنظيم داعش في افغانستان ، موضحا أن المجموعات المرتبطة بالتنظيم تنشط في 25 ولاية بأفغانستان من أصل 34 ولاية.

رابط المصدر: مقتل 5 دواعش وتحرير رهائن في عملية أمنية شرق أفغانستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً