وزير الإعلام الكويتي: نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الأمة ستكون عالية

أكد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن المؤشرات تشير إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس

الأمة ستكون عالية وكبيرة. وقال الصباح، خلال تواجده اليوم السبت في مدرسة سيد محمد حسين الموسوي بمنطقة الرميثية، ضمن جولة قادته إلى بعض اللجان الانتخابية، إنه “تم دعوة أكثر من 80 إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية لحضور انتخابات مجلس الأمة”.ودعا الوزير المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات لاختيار من يمثلهم في مجلس الأمة.وكانت المراكز الانتخابية الموزعة على جميع محافظات الكويت بدأت في استقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضواً لمجلس الامة بواقع 10 أعضاء لكل دائرة انتخابية.وعلى صعيد آخر، توافد كبار السن على اللجان الانتخابية في الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت حيث كان الإقبال ملحوظاً منهم مقارنة بالشباب.وحرص كبار السن على أن يكونوا في مقدمة المصوتين إذ توفرت لهم وسائل النقل المختلفة مثل الكراسي المتحركة.وبدأت الانتخابات بأجواء هادئة حيث انتشر مندوبو المرشحين ومناصروهم خارج أسوار المدرسة لاستقبال الناخبين وتوزيع بطاقات التعريف بمرشحهم لحثهم على انتخابه.ويحق لكل ناخب من الناخبين المقيدين وعددهم 483 ألفا و186 ناخبا وناخبة، اختيار مرشح واحد من بين مجموع المرشحين الذين يتنافسون في الدوائر الانتخابية الخمس للفوز بعضوية مجلس الأمة.وتجري الانتخابات في 452 لجنة فرعية وأصلية منها 259 للرجال و283 للنساء موزعة على 100 مدرسة في مناطق الكويت بالإضافة إلى 5 لجان رئيسية يتم إعلان النتائج فيها .وبلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة، وفق وزارة الداخلية في الدوائر الخمس 455 مرشحا، انسحب منهم 128، وشطب أربعون آخرون، ليبلغ العدد النهائي للمرشحين 293 منهم 14 امرأة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن المؤشرات تشير إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الأمة ستكون عالية وكبيرة.

وقال الصباح، خلال تواجده اليوم السبت في مدرسة سيد محمد حسين الموسوي بمنطقة الرميثية، ضمن جولة قادته إلى بعض اللجان الانتخابية، إنه “تم دعوة أكثر من 80 إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية لحضور انتخابات مجلس الأمة”.

ودعا الوزير المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات لاختيار من يمثلهم في مجلس الأمة.

وكانت المراكز الانتخابية الموزعة على جميع محافظات الكويت بدأت في استقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضواً لمجلس الامة بواقع 10 أعضاء لكل دائرة انتخابية.

وعلى صعيد آخر، توافد كبار السن على اللجان الانتخابية في الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت حيث كان الإقبال ملحوظاً منهم مقارنة بالشباب.

وحرص كبار السن على أن يكونوا في مقدمة المصوتين إذ توفرت لهم وسائل النقل المختلفة مثل الكراسي المتحركة.

وبدأت الانتخابات بأجواء هادئة حيث انتشر مندوبو المرشحين ومناصروهم خارج أسوار المدرسة لاستقبال الناخبين وتوزيع بطاقات التعريف بمرشحهم لحثهم على انتخابه.

ويحق لكل ناخب من الناخبين المقيدين وعددهم 483 ألفا و186 ناخبا وناخبة، اختيار مرشح واحد من بين مجموع المرشحين الذين يتنافسون في الدوائر الانتخابية الخمس للفوز بعضوية مجلس الأمة.

وتجري الانتخابات في 452 لجنة فرعية وأصلية منها 259 للرجال و283 للنساء موزعة على 100 مدرسة في مناطق الكويت بالإضافة إلى 5 لجان رئيسية يتم إعلان النتائج فيها .

وبلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة، وفق وزارة الداخلية في الدوائر الخمس 455 مرشحا، انسحب منهم 128، وشطب أربعون آخرون، ليبلغ العدد النهائي للمرشحين 293 منهم 14 امرأة.

رابط المصدر: وزير الإعلام الكويتي: نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الأمة ستكون عالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً