إيران: مهتمون بشراء طائرات “سوخوي 30” الروسية

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، اهتمام بلاده بشراء المقاتلات الروسية من طراز سوخوي 30، التي تشكل بنداً أساسياً على جدول أعمال وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، وفق ما

نقلت وكالة تسنيم، السبت. وأكد الوزير حسب الوكالة في مؤتمر لمنتسبي قوات التعبئة (الباسيج) التابعة للحرس الثوري،  في وزارة الدفاع الإيرانية السبت، اهتمام وزارته بهذه الطائرات المتطورة، مضيفاً في إطار التشديد على الاهتمام بتطوير القدرات الجوية لبلاده “ولسد حاجاتنا الدفاعية، سنتفاوض بالتأكيد مع أي جهة تستطيع تلبية تلك الحاجات باستثناء أمريكا، وكيان الاحتلال الصهيوني”.ومن جهة أخرى وزير الدفاع الإيراني، إن طهران ستسمح للروس بالاستمرار في استخدام قاعدة همدان الجوية، في عملياتها في سوريا “وإذا كان الأمر يقتضي استخدام الروس قاعدة نوجيه في همدان، لإسناد العمل الميداني، فإننا سنفعل ذلك”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، اهتمام بلاده بشراء المقاتلات الروسية من طراز سوخوي 30، التي تشكل بنداً أساسياً على جدول أعمال وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، وفق ما نقلت وكالة تسنيم، السبت.

وأكد الوزير حسب الوكالة في مؤتمر لمنتسبي قوات التعبئة (الباسيج) التابعة للحرس الثوري،  في وزارة الدفاع الإيرانية السبت، اهتمام وزارته بهذه الطائرات المتطورة، مضيفاً في إطار التشديد على الاهتمام بتطوير القدرات الجوية لبلاده “ولسد حاجاتنا الدفاعية، سنتفاوض بالتأكيد مع أي جهة تستطيع تلبية تلك الحاجات باستثناء أمريكا، وكيان الاحتلال الصهيوني”.

ومن جهة أخرى وزير الدفاع الإيراني، إن طهران ستسمح للروس بالاستمرار في استخدام قاعدة همدان الجوية، في عملياتها في سوريا “وإذا كان الأمر يقتضي استخدام الروس قاعدة نوجيه في همدان، لإسناد العمل الميداني، فإننا سنفعل ذلك”.

رابط المصدر: إيران: مهتمون بشراء طائرات “سوخوي 30” الروسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً