سوريا: مقتل جندي وإصابة 3 في هجوم يستهدف القوات التركية

قتل جندي تركي وأُصيب 3 آخرون اليوم السبت، في هجوم استهدف القوات الموجودة في شمال سوريا لدعم عملية “درع الفرات”.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الهجوم وقع أثناء عملية عسكرية ضد تنظيم داعش، قرب الحدود التركية السورية.ويذكر أن ثلاثة جنود أتراك لقوا حتفهم وأصيب 17 آخرون في قصف استهدف قواتهم المشاركة في عملية درع الفرات شمال سوريا أول أمس الخميس.   وكانت تركيا قد أطلقت في 24 أغسطس (آب)، عملية درع الفرات لدعم قوات الجيش السوري الحر المعارض مدينة جرابلس (شمال سوريا)، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.ونجحت العملية خلال ساعات في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل جندي تركي وأُصيب 3 آخرون اليوم السبت، في هجوم استهدف القوات الموجودة في شمال سوريا لدعم عملية “درع الفرات”.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الهجوم وقع أثناء عملية عسكرية ضد تنظيم داعش، قرب الحدود التركية السورية.

ويذكر أن ثلاثة جنود أتراك لقوا حتفهم وأصيب 17 آخرون في قصف استهدف قواتهم المشاركة في عملية درع الفرات شمال سوريا أول أمس الخميس.
 
وكانت تركيا قد أطلقت في 24 أغسطس (آب)، عملية درع الفرات لدعم قوات الجيش السوري الحر المعارض مدينة جرابلس (شمال سوريا)، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.

ونجحت العملية خلال ساعات في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.

رابط المصدر: سوريا: مقتل جندي وإصابة 3 في هجوم يستهدف القوات التركية

أضف تعليقاً