فلسطين: الاحتلال يغلق قرى برام الله تزامناً مع حريق “حلميش”

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت مداخل قرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد اندلاع حريق ضخم شب في أحراش مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي

قرية النبي صالح. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية عابود الجنوبي ومدخل قرية دير أبو مشعل الشمالي الرئيس، إلى جانب إغلاق مدخل قرية النبي صالح بالبوابة الحديدية، وإغلاق مدخل قرية أم صفا الغربي، إلى جانب إغلاق مدخلها الشرقي بجرافة عسكرية.وذكروا أن قوات الاحتلال تواجدت بكثافة على مداخل تلك القرى بالتزامن مع عملية إجلاء المئات من مستوطنة “حلميش” والتي تعرضت لحريق منذ ساعات الليل، حيث أتى الحريق على منازل داخلها، والبؤرة الاستيطانية المجاورة “نفيه تسوف”.وفي ذات السياق، استدعت سلطات الاحتلال أربع طائرات لإطفاء النيران المشتعلة في أحراش المستوطنة وعشرات سيارات الإطفاء، كما انتشرت شرطته في المكان وسط حالة تأهب غير مسبوقة.وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري في بيان لها: “إن الحريق ألحق أضراراً بـ 45 منزلاً في المستوطنة وعدد من السيارات، وسط إجلاء كافة المستوطنين وفتح طريق بديل للإجلاء، بسبب توسع النيران في عدة أماكن من المستوطنة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت مداخل قرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد اندلاع حريق ضخم شب في أحراش مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي قرية النبي صالح.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية عابود الجنوبي ومدخل قرية دير أبو مشعل الشمالي الرئيس، إلى جانب إغلاق مدخل قرية النبي صالح بالبوابة الحديدية، وإغلاق مدخل قرية أم صفا الغربي، إلى جانب إغلاق مدخلها الشرقي بجرافة عسكرية.

وذكروا أن قوات الاحتلال تواجدت بكثافة على مداخل تلك القرى بالتزامن مع عملية إجلاء المئات من مستوطنة “حلميش” والتي تعرضت لحريق منذ ساعات الليل، حيث أتى الحريق على منازل داخلها، والبؤرة الاستيطانية المجاورة “نفيه تسوف”.

وفي ذات السياق، استدعت سلطات الاحتلال أربع طائرات لإطفاء النيران المشتعلة في أحراش المستوطنة وعشرات سيارات الإطفاء، كما انتشرت شرطته في المكان وسط حالة تأهب غير مسبوقة.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري في بيان لها: “إن الحريق ألحق أضراراً بـ 45 منزلاً في المستوطنة وعدد من السيارات، وسط إجلاء كافة المستوطنين وفتح طريق بديل للإجلاء، بسبب توسع النيران في عدة أماكن من المستوطنة”.

رابط المصدر: فلسطين: الاحتلال يغلق قرى برام الله تزامناً مع حريق “حلميش”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً