عملية تهجير جديدة في غوطة دمشق واستمرار القصف على حلب

تترقب غوطة دمشق الغربية تترقب عملية تهجير جديدة ستشهدها منطقة خان الشيح اليوم السبت، بعد اتفاق بين النظام السوري والفصائل المقاتلة، بقضي بخروج المسلحين وعوائلهم إلى محافظة إدلب، فيما استمرت

الاشتباكات عن سقوط قتلى في حلب والرقة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طيران النظام ألقى براميل متفجرة على مناطق في بلدة حلفايا بريف حماة الشمالي، كما استهدف مناطق في قرية الشيخ بركة بريف إدلب الشرقي وترمانين بريف إدلب الشمالي.وفي حلب، قصف الطيران الحربي مناطق في حي الشعار، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح، كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدتي عندان وحريتان بريف حلب الشمالي الشرقي.كما تستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المقاتلة من جانب آخر، في حي مساكن هنانو وفي منطقة الشيخ لطفي بأطراف مدينة حلب، حيث تحاول قوات النظام التقدم واستعادة السيطرة.وقتل 8 مدنيين على الأقل جراء قصف لقوات النظام على مناطق في أحياء الصاخور ومساكن هنانو والشعار والمشهد وضهرة عواد والقاطرجي وكرم البيك ومناطق أخرى في أحياء حلب الشرقية.تهجير جديدومن المنتظر اليوم، البدء بتنفيذ اتفاق خان الشيح الذي تم بوساطة وجهاء وأعيان المنطقة بين النظام والفصائل المقاتل، وينص الاتفاق على خروج مئات المقاتلين مع عوائلهم نحو إدلب، بعد تسليم سلاحهم إلى قوات النظام، وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء داخل البلدة، وتسليم خرائط للألغام والأنفاق، وعودة النازحين من خان الشيح إلى البلدة، وعودة النازحين من مناطق أخرى في ريف دمشق الغربي إلى بلداتهم.ويسمح الاتفاق بخروج عشرات العائلات من بلدة خان الشيح والعودة إلى مساكنها في معضمية الشام، ومن المنتظر أن تصل العائلات خلال الساعات المقبلة إلى المعضمية.في سياق متصل، قصفت قوات النظام مناطق في حي الوعر بحمص، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط تل الصوانة وحقلي شاعر والمهر النفطيين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.وفي الرقة، قتل طفل جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق في ريف الرقة الشمالي، فيما سمع دوي عدة انفجارات في المدينة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش.كما قتل 5 أشخاص بينهم طفل جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة حطلة بريف دير الزور، كما استهدفت طائرات التحالف الدولي مناطق في حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



تترقب غوطة دمشق الغربية تترقب عملية تهجير جديدة ستشهدها منطقة خان الشيح اليوم السبت، بعد اتفاق بين النظام السوري والفصائل المقاتلة، بقضي بخروج المسلحين وعوائلهم إلى محافظة إدلب، فيما استمرت الاشتباكات عن سقوط قتلى في حلب والرقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طيران النظام ألقى براميل متفجرة على مناطق في بلدة حلفايا بريف حماة الشمالي، كما استهدف مناطق في قرية الشيخ بركة بريف إدلب الشرقي وترمانين بريف إدلب الشمالي.

وفي حلب، قصف الطيران الحربي مناطق في حي الشعار، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح، كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدتي عندان وحريتان بريف حلب الشمالي الشرقي.

كما تستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المقاتلة من جانب آخر، في حي مساكن هنانو وفي منطقة الشيخ لطفي بأطراف مدينة حلب، حيث تحاول قوات النظام التقدم واستعادة السيطرة.

وقتل 8 مدنيين على الأقل جراء قصف لقوات النظام على مناطق في أحياء الصاخور ومساكن هنانو والشعار والمشهد وضهرة عواد والقاطرجي وكرم البيك ومناطق أخرى في أحياء حلب الشرقية.

تهجير جديد
ومن المنتظر اليوم، البدء بتنفيذ اتفاق خان الشيح الذي تم بوساطة وجهاء وأعيان المنطقة بين النظام والفصائل المقاتل، وينص الاتفاق على خروج مئات المقاتلين مع عوائلهم نحو إدلب، بعد تسليم سلاحهم إلى قوات النظام، وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء داخل البلدة، وتسليم خرائط للألغام والأنفاق، وعودة النازحين من خان الشيح إلى البلدة، وعودة النازحين من مناطق أخرى في ريف دمشق الغربي إلى بلداتهم.

ويسمح الاتفاق بخروج عشرات العائلات من بلدة خان الشيح والعودة إلى مساكنها في معضمية الشام، ومن المنتظر أن تصل العائلات خلال الساعات المقبلة إلى المعضمية.

في سياق متصل، قصفت قوات النظام مناطق في حي الوعر بحمص، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط تل الصوانة وحقلي شاعر والمهر النفطيين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وفي الرقة، قتل طفل جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق في ريف الرقة الشمالي، فيما سمع دوي عدة انفجارات في المدينة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش.

كما قتل 5 أشخاص بينهم طفل جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة حطلة بريف دير الزور، كما استهدفت طائرات التحالف الدولي مناطق في حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

رابط المصدر: عملية تهجير جديدة في غوطة دمشق واستمرار القصف على حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً