زلزال بقوة 6.7 يضرب شمال الصين

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت، إن زلزالاً بلغت قوته 6.7 درجة هز حدود الصين الشمالية الغربية مع طاجيكستان، مما أدى إلى قتل شخص واحد على الأقل، وتدمير

منازل وقطع خط للسكك الحديدية في تلك المنطقة القليلة السكان. وأُرسلت فرق إنقاذ إلى منطقة شينجيانغ، لمساعدة البلدات المعزولة في مقاطعة أكيتو التي تقع على حدود الصين الجبلية مع طاجيسكتان وقرغيزستان.وقالت شينخوا إن الزلزال أصاب المنطقة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وإن مركز شبكات الزلزال بالصين هو الذي قدر قوة الزلزال.وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت إن زلزالا قوته 6.7 درجة وعلى عمق 75 كلم هز المنطقة، لكنها قللت فيما بعد قوة الزلزال إلى 6.5 درجة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت، إن زلزالاً بلغت قوته 6.7 درجة هز حدود الصين الشمالية الغربية مع طاجيكستان، مما أدى إلى قتل شخص واحد على الأقل، وتدمير منازل وقطع خط للسكك الحديدية في تلك المنطقة القليلة السكان.

وأُرسلت فرق إنقاذ إلى منطقة شينجيانغ، لمساعدة البلدات المعزولة في مقاطعة أكيتو التي تقع على حدود الصين الجبلية مع طاجيسكتان وقرغيزستان.

وقالت شينخوا إن الزلزال أصاب المنطقة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وإن مركز شبكات الزلزال بالصين هو الذي قدر قوة الزلزال.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت إن زلزالا قوته 6.7 درجة وعلى عمق 75 كلم هز المنطقة، لكنها قللت فيما بعد قوة الزلزال إلى 6.5 درجة.

رابط المصدر: زلزال بقوة 6.7 يضرب شمال الصين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً