لتحسين مزاجك كشابّ.. عليك بتناول الجوز

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول مكسرات الجوز ضمن النظام الغذائي يحسن مزاج الشباب الذكور. وأجرى الدراسة باحثون بجامعة نيومكسيكو الأميركية، ونشرت أمس السبت في دورية “الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم”. وشملت الدراسة 64 طالبًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وطُلب منهم أن يتناولوا ثلاث شرائح من الخبز كل يوم

لمدة 16 أسبوعًا. وقام الباحثون بإدخال مكسرات الجوز إلى الخبز الذي يتناوله المشاركون لمدة ثمانية أسابيع، بينما تناول المشاركون الخبز دون مكسرات الجوز لمدة ثمانية أسابيع أخرى، وتم قياس الحالة المزاجية للشباب المشاركين مع نهاية كل فترة، حيث رصد معدلات التوتر، والاكتئاب، والغضب، والتعب، وقوة التحمل، والارتباك، لدى الشباب عبر استبيان. ووجد الفريق أن الحالة المزاجية للشباب تحسّنت عقب انتهاء الفترة التي تناولوا خلالها المخبوزات التي تحتوي على مكسرات الجوز، وبلغت نسب التحسن 28%. ولاحظ فريق البحث أن المكسرات حسّنت مزاج الشباب، لكن لم يطرأ أي تحسن على الحالة المزاجية للشابات. وأوصى الباحثون الشباب بتناول من واحد إلى ثلاث أونصات من مكسرات الجوز يوميا (الأونصة تساوي 28 غرامًا) لتحسين الحالة المزاجية والصحة العامة.


الخبر بالتفاصيل والصور


لتحسين مزاجك كشابّ.. عليك بتناول الجوز

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول مكسرات الجوز ضمن النظام الغذائي يحسن مزاج الشباب الذكور. وأجرى الدراسة باحثون بجامعة نيومكسيكو الأميركية، ونشرت أمس السبت في دورية “الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم”.

وشملت الدراسة 64 طالبًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وطُلب منهم أن يتناولوا ثلاث شرائح من الخبز كل يوم لمدة 16 أسبوعًا.

وقام الباحثون بإدخال مكسرات الجوز إلى الخبز الذي يتناوله المشاركون لمدة ثمانية أسابيع، بينما تناول المشاركون الخبز دون مكسرات الجوز لمدة ثمانية أسابيع أخرى، وتم قياس الحالة المزاجية للشباب المشاركين مع نهاية كل فترة، حيث رصد معدلات التوتر، والاكتئاب، والغضب، والتعب، وقوة التحمل، والارتباك، لدى الشباب عبر استبيان.

ووجد الفريق أن الحالة المزاجية للشباب تحسّنت عقب انتهاء الفترة التي تناولوا خلالها المخبوزات التي تحتوي على مكسرات الجوز، وبلغت نسب التحسن 28%.

ولاحظ فريق البحث أن المكسرات حسّنت مزاج الشباب، لكن لم يطرأ أي تحسن على الحالة المزاجية للشابات.

وأوصى الباحثون الشباب بتناول من واحد إلى ثلاث أونصات من مكسرات الجوز يوميا (الأونصة تساوي 28 غرامًا) لتحسين الحالة المزاجية والصحة العامة.

رابط المصدر: لتحسين مزاجك كشابّ.. عليك بتناول الجوز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً