ألبون يتصدر جولة التأهيل لسلسلة الجي بي 3

سجل البريطاني الكسندر ألبون سائق فريق أيه آر تي جراند بري أسرع زمن في جولة التأهيل الرسمية للسباق الأول لسلسلة الجي بي 3 الجولة الختامية من بطولة العالم 2016 والتي تقام في حلبة مرسى ياس ضمن السباقات المصاحبة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1

في أبو ظبي. وسينطلق ألبون من المركز الأول في السباق المقرر انطلاقه في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم بعد أن نجح في تسجيل زمن وقدره 1.55.274 دقيقة في جولة التأهيل متفوقاً على مواطنه جاك دينيس بفارق 0.240 ثانية. وحصل ألبون على 4 نقاط بانطلاقته أولاً من جولة التأهيل ليقلص الفارق مع متصدر الترتيب العام للبطولة شارل لوكلير برصيد 202 نقطة، ليشتعل الصراع على لقب بطولة العالم للجي بي 3 هذا الموسم بين لوكلير وألبون صاحب الـ 173 نقطة، فيما يحتل الإيطالي أنطونيو فوكو المركز الثالث في الترتيب العام وحلّ السائق جاك أيتكن، في المركز الثالث مبتعداً بفارق 0.330 ثانية عن ألبون، في حين حل سائق فريق أيه آر تي الهولندي نيك دي فريزر في المركز الرابع بفارق 0.335 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما جاء لوكلير في المركز الخامس في جولة التأهيل. الجي بي 2 على جانب آخر شهدت التجارب الحرة لسلسلة سباقات الجي بي 2 تصدر الفرنسي بيير غاسلي ناشئ فريق رد بل للفورمولا 1 والمنافس على بطولة العالم للجي بي 2 بزمن قدره 1.50.940 دقيقة، متقدماً على البريطاني أليكس بين بفارق 0.062 ثانية، وفي المركز الثالث حل الإيطالي أنطونيو جيوفينازي متصدر ترتيب بطولة العالم في المركز الثالث بزمن قدره 1.51.067 دقيقة. نجاحات وتعد فئة الجي بي 2 هي الطريق لأبطال المستقبل في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1، ومنها ينتقل السائقون إلى الفورمولا 1، وقد حققت هذه الفئة من سباقات السيارات نجاحات متوالية ظهر من خلال الأرقام التي تحققت على مدار السنوات الأخيرة، ومن هذه الأرقام المهمة انتقال ستة سائقين من أول ثمانية حصلوا على لقب البطولة في الجي بي 2 ليدخلوا ساحات المنافسة في عالم الفورمولا 1 مثل ديفيد فالسيكي الذي نال بطولة العالم في العام قبل الماضي. كما يوجد عدد لا بأس به من السائقين على حلبات الفورمولا 1 تخرجوا من فئة الجي بي 2 ومنهم نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون وهما أول سائقين يحققان اللقب في سلسلة الجي بي 2، إضافة إلى ذلك سيرجيو بيريز من فريق ماكلارين ورومان جروجان من لوتس ونيكو هولكينبرغ وزميله جوتيريز من فريق ساوبر وباستور مالدونادو من ويليامز. ويشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبو ظبي تحديد بطلي العالم في سلسلتي الجي بي 2 والجي بي 3 .


الخبر بالتفاصيل والصور


سجل البريطاني الكسندر ألبون سائق فريق أيه آر تي جراند بري أسرع زمن في جولة التأهيل الرسمية للسباق الأول لسلسلة الجي بي 3 الجولة الختامية من بطولة العالم 2016 والتي تقام في حلبة مرسى ياس ضمن السباقات المصاحبة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبو ظبي.

وسينطلق ألبون من المركز الأول في السباق المقرر انطلاقه في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم بعد أن نجح في تسجيل زمن وقدره 1.55.274 دقيقة في جولة التأهيل متفوقاً على مواطنه جاك دينيس بفارق 0.240 ثانية.

وحصل ألبون على 4 نقاط بانطلاقته أولاً من جولة التأهيل ليقلص الفارق مع متصدر الترتيب العام للبطولة شارل لوكلير برصيد 202 نقطة، ليشتعل الصراع على لقب بطولة العالم للجي بي 3 هذا الموسم بين لوكلير وألبون صاحب الـ 173 نقطة، فيما يحتل الإيطالي أنطونيو فوكو المركز الثالث في الترتيب العام

وحلّ السائق جاك أيتكن، في المركز الثالث مبتعداً بفارق 0.330 ثانية عن ألبون، في حين حل سائق فريق أيه آر تي الهولندي نيك دي فريزر في المركز الرابع بفارق 0.335 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما جاء لوكلير في المركز الخامس في جولة التأهيل.

الجي بي 2

على جانب آخر شهدت التجارب الحرة لسلسلة سباقات الجي بي 2 تصدر الفرنسي بيير غاسلي ناشئ فريق رد بل للفورمولا 1 والمنافس على بطولة العالم للجي بي 2 بزمن قدره 1.50.940 دقيقة، متقدماً على البريطاني أليكس بين بفارق 0.062 ثانية، وفي المركز الثالث حل الإيطالي أنطونيو جيوفينازي متصدر ترتيب بطولة العالم في المركز الثالث بزمن قدره 1.51.067 دقيقة.

نجاحات

وتعد فئة الجي بي 2 هي الطريق لأبطال المستقبل في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1، ومنها ينتقل السائقون إلى الفورمولا 1، وقد حققت هذه الفئة من سباقات السيارات نجاحات متوالية ظهر من خلال الأرقام التي تحققت على مدار السنوات الأخيرة، ومن هذه الأرقام المهمة انتقال ستة سائقين من أول ثمانية حصلوا على لقب البطولة في الجي بي 2 ليدخلوا ساحات المنافسة في عالم الفورمولا 1 مثل ديفيد فالسيكي الذي نال بطولة العالم في العام قبل الماضي.

كما يوجد عدد لا بأس به من السائقين على حلبات الفورمولا 1 تخرجوا من فئة الجي بي 2 ومنهم نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون وهما أول سائقين يحققان اللقب في سلسلة الجي بي 2، إضافة إلى ذلك سيرجيو بيريز من فريق ماكلارين ورومان جروجان من لوتس ونيكو هولكينبرغ وزميله جوتيريز من فريق ساوبر وباستور مالدونادو من ويليامز.

ويشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبو ظبي تحديد بطلي العالم في سلسلتي الجي بي 2 والجي بي 3 .

رابط المصدر: ألبون يتصدر جولة التأهيل لسلسلة الجي بي 3

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً