بيرو تُسلّم رئيس اتحادها إلى أميركا

وافقت بيرو أمس على تسليم الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم للولايات المتحدة، لمواجهة اتهامات جنائية ضمن تحقيق في قضية الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). ووافق رئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي على تسليم مانويل بورجا، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية البيروانو،

وذلك بعد خمسة أشهر من تأكد المحكمة في بيرو من أن الطلب الذي تقدمت به محكمة في نيويورك له أسبابه. وتتهم السلطات الأميركية بورجا ومجموعة من الرؤساء السابقين والحاليين لاتحادات كرة القدم في أميركا الجنوبية بارتكاب مخالفات مالية تقدر بملايين الدولارات والحصول على رشى تتعلق بحقوق التسويق والبث. ولم يرد محامي بورجا على الفور على طلبات الحصول على تعليق. ولدى اعتقاله خارج منزله في ليما في ديسمبر الماضي بناء على مذكرة توقيف دولية نفى بورجا ارتكابه لأي مخالفة.


الخبر بالتفاصيل والصور


وافقت بيرو أمس على تسليم الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم للولايات المتحدة، لمواجهة اتهامات جنائية ضمن تحقيق في قضية الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). ووافق رئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي على تسليم مانويل بورجا، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية البيروانو، وذلك بعد خمسة أشهر من تأكد المحكمة في بيرو من أن الطلب الذي تقدمت به محكمة في نيويورك له أسبابه.

وتتهم السلطات الأميركية بورجا ومجموعة من الرؤساء السابقين والحاليين لاتحادات كرة القدم في أميركا الجنوبية بارتكاب مخالفات مالية تقدر بملايين الدولارات والحصول على رشى تتعلق بحقوق التسويق والبث. ولم يرد محامي بورجا على الفور على طلبات الحصول على تعليق. ولدى اعتقاله خارج منزله في ليما في ديسمبر الماضي بناء على مذكرة توقيف دولية نفى بورجا ارتكابه لأي مخالفة.

رابط المصدر: بيرو تُسلّم رئيس اتحادها إلى أميركا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً