معرض جامعة أبوظبي للتوظيف يستقطب 1400 طالب

إقبال واسع من المواطنين على معرض التوظيف ــ من المصدر استقطب معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2016 نحو 1400 طالب اطلعوا على 600 فرصة وظيفية وتدريبية قدمتها الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض الذي استمر على مدار يومين، وتلقى ما يزيد على 300 خريج عروضاً مبدئية

لفرص وظيفية وتدريبية تطرحها عدد من الجهات والمؤسسات والشركات المشاركة. الفرص الوظيفية وأكد علي بن سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي حرص الجامعة على فتح آفاق جديدة أمام الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات المشاركين والذين يستعرضون إبداعاتهم المبتكرة ويتيح لهم المجال للتعرف على آليات وطبيعة العمل والفرص الوظيفية والتدريب العملي المطروحة في المعرض والذي يعد جزءاً من منظومة متكاملة وضعتها جامعة أبوظبي للمساهمة في تأهيل كوادر وطنية متخصصة، لافتاً إلى أن «معرض جامعة أبوظبي للتوظيف» نجح خلال دوراته السابقة في ترسيخ علاقة استراتيجية بين الجامعة ومختلف الجهات في سوق العمل، كما قدم فرصاً وظيفية وتدريبية للخريجين والطلبة على السواء. وأضاف أن المعرض في دورته السابعة طرح 600 فرصة وظيفية وفرص التدريب العملي لطلاب وطالبات الجامعة تغطي قطاعات تقنية المعلومات، القانون، الهندسة، الطاقة، البيئة، الإعلام، المصارف وخدمات التمويل، الصحة، الطيران، والبترول، والسياحة والفنادق، والاستشارات والعقارات، إدارة الأعمال، والمحاسبة وغيرها. 90 % وأكد الدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة جامعة أبوظبي، حرص الجامعة على تنظيم معرض التوظيف سنوياً. وأوضح أن أكثر من 90% من خريجي الجامعة يحصلون على وظائف في تخصصاتهم بعد التخرج مباشرة. مشيراً إلى أهمية المعرض للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة والتواصل مع جهات العمل، بالإضافة إلى تعريف جهات العمل بقدرات الطلاب. وأضاف أن جامعة أبوظبي أصبح لها سمعة كبيرة على مستوى المنطقة والعالم في أعداد الخريجين والكفاءات في مختلف التخصصات. الشراكة الاستراتيجية وأوضحت هنادي خليل مدير أول قسم التطوير الوظيفي بجامعة أبوظبي أن الدورة السابعة من معرض التوظيف أثبتت نجاحها في تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط جامعة أبوظبي بمختلف مؤسسات قطاع الأعمال والجهات الحكومية والخاصة. ولفتت خليل إلى أن المعرض والذي يعد الأكبر من حيث عدد الشركات المساهمة منذ انطلاقه عام 2009 تضمن تدشين تطبيق خاص للهواتف المتحركة، حيث قام الزوار من الطلاب والطالبات والخريجين من خلال التطبيق بالاطلاع على خريطة المعرض والوظائف وفرص التدريب المطروحة وطرح مختلف الاستفسارات التي تختص بالمعرض، كما حرص قسم التطوير الوظيفي على إعداد طلبة الجامعة قبل انطلاق المعرض بتنظيم ورش عمل تطبيقية وندوات تفاعلية عبر الإنترنت ولقاءات شخصية لتعزيز فرصهم في التنافس الوظيفي. مراقب جوي وقال جاسم المنصوري من الهيئة العامة للطيران المدني، لدينا برنامج لتوطين الوظائف في المراقبة الجوية. وأوضح أن هناك مجموعة من المتطلبات لطالب الوظيفة لكي يكون مراقباً جوياً منها أن يكون من مواطني الدولة من الجنسين، كما نقبل أبناء المواطنات، وأن يتراوح العمر بين 19 و25 عاماً، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل 70%، بالإضافة إلى الموافقة على العمل بنظام المناوبات. وأكد أنه يتم تنظيم برنامج تدريب يستمر من سنتين ونصف إلى 3 سنوات، كما يتم تسفير المتدرب إلي بريطانيا أو نيوزيلاندا لمدة 3 شهور لحضور برنامج تدريبي مكثف. وأوضح أنه يتم صرف مكافأة شهرية 12 ألف درهم خلال فترة التدريب، وبعد انتهاء التدريب يحصل المتدرب على رخصة مراقب جوي معتمدة عالمياً، ويتم التعيين براتب يزيد على 50 ألف درهم شهرياً. رعاية قال خالد الخوري الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: «تأتي رعايتنا لمعرض التوظيف تماشياً مع التزام مصرف الهلال بدعم وتعزيز مهارات وقدرات الخريجين الجدد والشباب في دولة الإمارات».


الخبر بالتفاصيل والصور


إقبال واسع من المواطنين على معرض التوظيف ــ من المصدر

استقطب معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2016 نحو 1400 طالب اطلعوا على 600 فرصة وظيفية وتدريبية قدمتها الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض الذي استمر على مدار يومين، وتلقى ما يزيد على 300 خريج عروضاً مبدئية لفرص وظيفية وتدريبية تطرحها عدد من الجهات والمؤسسات والشركات المشاركة.

الفرص الوظيفية

وأكد علي بن سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي حرص الجامعة على فتح آفاق جديدة أمام الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات المشاركين والذين يستعرضون إبداعاتهم المبتكرة ويتيح لهم المجال للتعرف على آليات وطبيعة العمل والفرص الوظيفية والتدريب العملي المطروحة في المعرض والذي يعد جزءاً من منظومة متكاملة وضعتها جامعة أبوظبي للمساهمة في تأهيل كوادر وطنية متخصصة، لافتاً إلى أن «معرض جامعة أبوظبي للتوظيف» نجح خلال دوراته السابقة في ترسيخ علاقة استراتيجية بين الجامعة ومختلف الجهات في سوق العمل، كما قدم فرصاً وظيفية وتدريبية للخريجين والطلبة على السواء.

وأضاف أن المعرض في دورته السابعة طرح 600 فرصة وظيفية وفرص التدريب العملي لطلاب وطالبات الجامعة تغطي قطاعات تقنية المعلومات، القانون، الهندسة، الطاقة، البيئة، الإعلام، المصارف وخدمات التمويل، الصحة، الطيران، والبترول، والسياحة والفنادق، والاستشارات والعقارات، إدارة الأعمال، والمحاسبة وغيرها.

90 %

وأكد الدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة جامعة أبوظبي، حرص الجامعة على تنظيم معرض التوظيف سنوياً. وأوضح أن أكثر من 90% من خريجي الجامعة يحصلون على وظائف في تخصصاتهم بعد التخرج مباشرة. مشيراً إلى أهمية المعرض للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة والتواصل مع جهات العمل، بالإضافة إلى تعريف جهات العمل بقدرات الطلاب. وأضاف أن جامعة أبوظبي أصبح لها سمعة كبيرة على مستوى المنطقة والعالم في أعداد الخريجين والكفاءات في مختلف التخصصات.

الشراكة الاستراتيجية

وأوضحت هنادي خليل مدير أول قسم التطوير الوظيفي بجامعة أبوظبي أن الدورة السابعة من معرض التوظيف أثبتت نجاحها في تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط جامعة أبوظبي بمختلف مؤسسات قطاع الأعمال والجهات الحكومية والخاصة.

ولفتت خليل إلى أن المعرض والذي يعد الأكبر من حيث عدد الشركات المساهمة منذ انطلاقه عام 2009 تضمن تدشين تطبيق خاص للهواتف المتحركة، حيث قام الزوار من الطلاب والطالبات والخريجين من خلال التطبيق بالاطلاع على خريطة المعرض والوظائف وفرص التدريب المطروحة وطرح مختلف الاستفسارات التي تختص بالمعرض، كما حرص قسم التطوير الوظيفي على إعداد طلبة الجامعة قبل انطلاق المعرض بتنظيم ورش عمل تطبيقية وندوات تفاعلية عبر الإنترنت ولقاءات شخصية لتعزيز فرصهم في التنافس الوظيفي.

مراقب جوي

وقال جاسم المنصوري من الهيئة العامة للطيران المدني، لدينا برنامج لتوطين الوظائف في المراقبة الجوية.

وأوضح أن هناك مجموعة من المتطلبات لطالب الوظيفة لكي يكون مراقباً جوياً منها أن يكون من مواطني الدولة من الجنسين، كما نقبل أبناء المواطنات، وأن يتراوح العمر بين 19 و25 عاماً، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل 70%، بالإضافة إلى الموافقة على العمل بنظام المناوبات.

وأكد أنه يتم تنظيم برنامج تدريب يستمر من سنتين ونصف إلى 3 سنوات، كما يتم تسفير المتدرب إلي بريطانيا أو نيوزيلاندا لمدة 3 شهور لحضور برنامج تدريبي مكثف. وأوضح أنه يتم صرف مكافأة شهرية 12 ألف درهم خلال فترة التدريب، وبعد انتهاء التدريب يحصل المتدرب على رخصة مراقب جوي معتمدة عالمياً، ويتم التعيين براتب يزيد على 50 ألف درهم شهرياً.

رعاية

قال خالد الخوري الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: «تأتي رعايتنا لمعرض التوظيف تماشياً مع التزام مصرف الهلال بدعم وتعزيز مهارات وقدرات الخريجين الجدد والشباب في دولة الإمارات».

رابط المصدر: معرض جامعة أبوظبي للتوظيف يستقطب 1400 طالب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً