اعتقال جنرال بجهاز حماية الكرملين في تهمة فساد

اعتقل جهاز الحماية الفيدرالي الروسي، الذي يتولى تأمين كبار المسؤولين، اليوم الجنرال جونيدي لوبيرف، للاشتباه في تورطه في قضية فساد. وقال مصدر من الجهاز

لوكالة “انترفاكس” إنه “خلال تحقيق داخلي بالجهاز أجرته وحدات في القوقاز، وجدت مؤشرات على خروقات خطيرة للقانون الساري”.  ووفقاً لوسائل إعلام أخرى، فإن لوبيروف اعتقل في سوتشي (البحر الميت) في إطار تحقيق بسبب تخصيص أراض بشكل غير قانوني لبناء بنية تحتية أوليمبية لمنطقة كراسنودار. واستضافت سوتشي في فبراير (شباط) 2014 الالعاب الأوليمبية الشتوية، الأغلى في تاريخ الأوليمبياد، واتسمت بالاختلاس الكبير للأموال العامة، بحسب المعارض الراحل بوريس نيمتسوف. وأكدت صحيفة (ازفيستا) المحلية أنه وجد في شقة الجنرال أموال كثيرة وأن عمدة سوتشي اناتولي باجوموف، من بين الشهود في القضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقل جهاز الحماية الفيدرالي الروسي، الذي يتولى تأمين كبار المسؤولين، اليوم الجنرال جونيدي لوبيرف، للاشتباه في تورطه في قضية فساد.

وقال مصدر من الجهاز لوكالة “انترفاكس” إنه “خلال تحقيق داخلي بالجهاز أجرته وحدات في القوقاز، وجدت مؤشرات على خروقات خطيرة للقانون الساري”. 

ووفقاً لوسائل إعلام أخرى، فإن لوبيروف اعتقل في سوتشي (البحر الميت) في إطار تحقيق بسبب تخصيص أراض بشكل غير قانوني لبناء بنية تحتية أوليمبية لمنطقة كراسنودار.

واستضافت سوتشي في فبراير (شباط) 2014 الالعاب الأوليمبية الشتوية، الأغلى في تاريخ الأوليمبياد، واتسمت بالاختلاس الكبير للأموال العامة، بحسب المعارض الراحل بوريس نيمتسوف.

وأكدت صحيفة (ازفيستا) المحلية أنه وجد في شقة الجنرال أموال كثيرة وأن عمدة سوتشي اناتولي باجوموف، من بين الشهود في القضية.

رابط المصدر: اعتقال جنرال بجهاز حماية الكرملين في تهمة فساد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً