تركيا: إعادة 6000 مدرس إلى عملهم بعد فصلهم إثر محاولة الانقلاب

تعتزم تركيا إعادة نحو 6000 معلم للعمل ممن تم تعليق عملهم في الأشهر الأخيرة بمرسوم، بموجب قوانين حالة الطوارئ التي تجتاح البلاد، وفقاً لنقابة معلمين رئيسية نقلاً عن رسائل أرسلت

إلى مكاتب الحكام المحليين. وتم تعليق عمل أولئك المعلمين بعد مشاركتهم في احتجاجات وأنشطة نقابية، وفقاً لنقابة “إيجيتيم- سين”، التي طالبت أيضاً بإعادة أعضائها المتبقين إلى وظائفهم. وكانوا أوقفوا عن العمل إثر محاولة انقلابية في يوليو (تموز) 2016.وقالت وزارة التربية في تغريدة إن ما مجموعه 6007 مدرسين كان تم وقفهم عن العمل “للاشتباه في علاقتهم بمنظمات إرهابية أعيدوا إلى وظائفهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم تركيا إعادة نحو 6000 معلم للعمل ممن تم تعليق عملهم في الأشهر الأخيرة بمرسوم، بموجب قوانين حالة الطوارئ التي تجتاح البلاد، وفقاً لنقابة معلمين رئيسية نقلاً عن رسائل أرسلت إلى مكاتب الحكام المحليين.

وتم تعليق عمل أولئك المعلمين بعد مشاركتهم في احتجاجات وأنشطة نقابية، وفقاً لنقابة “إيجيتيم- سين”، التي طالبت أيضاً بإعادة أعضائها المتبقين إلى وظائفهم.

وكانوا أوقفوا عن العمل إثر محاولة انقلابية في يوليو (تموز) 2016.

وقالت وزارة التربية في تغريدة إن ما مجموعه 6007 مدرسين كان تم وقفهم عن العمل “للاشتباه في علاقتهم بمنظمات إرهابية أعيدوا إلى وظائفهم”.

رابط المصدر: تركيا: إعادة 6000 مدرس إلى عملهم بعد فصلهم إثر محاولة الانقلاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً