6 أخطاء يومية شائعة تتسبب في الجفاف الشديد لبشرتك خلال الشتاء

مع بداية فصل الشتاء، تعاني أغلب النساء من مشكلات جفاف البشرة الشائعة كتشققات الشفاه، تقشر الجلد، والخدوش البيضاء الدقيقة. تظهر تلك المشكلات نتيجة لاتباع بعض العادات اليومية الخاطئة، فينتهي الأمر مع الجفاف الشديد للبشرة. ما تحتاجينه للتغلب على تلك المشكلات المزعجة وحماية البشرة هي اتباع روتين صحي منتظم للعناية. ابدأي أولًا باختيار

المنتجات المناسبة لنوع بشرتك ولاحتياجاتها الخاصة خلال فصل الشتاء. تخلي تمامًا عن أي من المنتجات التي تحتوي على العناصر الكيماوية الضارة كالكحول، والبروبان. قدر الإمكان استعيني بالمكونات الطبيعية التي تناسب كافة أنواع البشرة بعيدًا عن أي عناصر كيماوية، كما تمد خلايا البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة. إليكِ أشهر الأخطاء الشائعةالتي تتسبب في الجفاف الشديد لبشرتك خلال فصل الشتاء.1- الاستحمام بالماء الساخن على الرغم من تأثيرها الرائع للشعور بالاسترخاء والدفء خلال الطقس البارد، إلا أن الماء الساخن يتسبب في الجفاف الشديد للبشرة، كما يؤثر سلبًا على توازن معامل حموضة الجلد، فيتلف الطبقة الخارجية التي تعمل على حماية البشرة. استبدلي الماء الساخن بالماء الفاتر للحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها. 2-استخدام الصابون تحتوي بشرة الإنسان على كل من البكتيريا الضارة والبكتيريا النافعة. البكتيريا النافعة هي التي تساعد على خلق المضادات الحيوية اللازمة للتصدي للبكتيريا الضارة. تتضمن أنواع الصابون على منظفات كيماوية، فلا تعمل فقط على إزالة الدهون الزائدة والشوائب، بل تؤدي كذلك لإزالة البكتيريا النافعة، مما يضر بمستوى حموضة الجلد ويعرضه للمزيد من المشكلات الصحية.3-استخدام المقشرات القاسية تقشير البشرة خطوة ضرورية خلال روتينك اليومي للعناية، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، مما يعمل على امتصاص العناصر المرطبة والمغذية بشكل أفضل. لكن مع ذلك، فإن الإفراط في استخدام المقشرات، خاصةً خلال الشتاء يؤدي لجفاف البشرة. احرصي على استخدام المقشر مرة واحدة فقط أو مرتين خلال الشهر. كما يُفضل اختيار المكونات الطبيعية كالسكر مع زيت الزيتون. 4- استخدامالمرطبات الخفيفة تختلف احتياجات البشرة من التغذية والترطيب باختلاف الطقس، لذلك لا بد من تغيير الكريم المرطب واللوشن بعد انتهاء فصل الصيف. اختاري تركيبة مرطبة كثيفة وغنية بالزيوت للعناية ببشرتك خلال موسم البرد، فتعمل كعازل طبيعي للوقاية من الجفاف لفترات أطول.5- استخدامبلسم الشفاه على الشفاه المتشققةالشفاه المتشققة هي من أشهر المشكلات التي لا مفر منها خلال الطقس البارد. لكن مع ذلك، فعند استخدام المزيد من الطبقات على الشفاه المتشققة، لا يمكنكِ حل المشكلة. لسرعة شفاء تشققات الشفاه، عليكِ أولًا بتقشيرها لإزالة الجلد الميت والسماح للعناصر المرطبة بالتغلغل بعمق. جربي أي من المكونات الطبيعية كالعسل مع السكر لتقشير شفتيك وترطيبها كذلك.6-إهمال استخدام واقي الشمس لا يوجد سبب واحد يمنعكِ من استخدام واقي الشمس خلال فصل الشتاء. حتى مع الطقس البارد، يمكن للأشعة فوق البنفسجية الإضرار ببشرتك. لذلك، احرصي على حمايتها بتطبيق واقي شمسي مناسب مع معامل SPF قوي بمدة لا تقل عن ساعة قبل الخروج من المنزل. 


الخبر بالتفاصيل والصور



مع بداية فصل الشتاء، تعاني أغلب النساء من مشكلات جفاف البشرة الشائعة كتشققات الشفاه، تقشر الجلد، والخدوش البيضاء الدقيقة. تظهر تلك المشكلات نتيجة لاتباع بعض العادات اليومية الخاطئة، فينتهي الأمر مع الجفاف الشديد للبشرة. ما تحتاجينه للتغلب على تلك المشكلات المزعجة وحماية البشرة هي اتباع روتين صحي منتظم للعناية. 

ابدأي أولًا باختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك ولاحتياجاتها الخاصة خلال فصل الشتاء. تخلي تمامًا عن أي من المنتجات التي تحتوي على العناصر الكيماوية الضارة كالكحول، والبروبان. قدر الإمكان استعيني بالمكونات الطبيعية التي تناسب كافة أنواع البشرة بعيدًا عن أي عناصر كيماوية، كما تمد خلايا البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة. 

إليكِ أشهر الأخطاء الشائعةالتي تتسبب في الجفاف الشديد لبشرتك خلال فصل الشتاء.

1- الاستحمام بالماء الساخن 

على الرغم من تأثيرها الرائع للشعور بالاسترخاء والدفء خلال الطقس البارد، إلا أن الماء الساخن يتسبب في الجفاف الشديد للبشرة، كما يؤثر سلبًا على توازن معامل حموضة الجلد، فيتلف الطبقة الخارجية التي تعمل على حماية البشرة. استبدلي الماء الساخن بالماء الفاتر للحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها. 

2-استخدام الصابون 

تحتوي بشرة الإنسان على كل من البكتيريا الضارة والبكتيريا النافعة. البكتيريا النافعة هي التي تساعد على خلق المضادات الحيوية اللازمة للتصدي للبكتيريا الضارة. تتضمن أنواع الصابون على منظفات كيماوية، فلا تعمل فقط على إزالة الدهون الزائدة والشوائب، بل تؤدي كذلك لإزالة البكتيريا النافعة، مما يضر بمستوى حموضة الجلد ويعرضه للمزيد من المشكلات الصحية.

3-استخدام المقشرات القاسية 

تقشير البشرة خطوة ضرورية خلال روتينك اليومي للعناية، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، مما يعمل على امتصاص العناصر المرطبة والمغذية بشكل أفضل. لكن مع ذلك، فإن الإفراط في استخدام المقشرات، خاصةً خلال الشتاء يؤدي لجفاف البشرة. احرصي على استخدام المقشر مرة واحدة فقط أو مرتين خلال الشهر. كما يُفضل اختيار المكونات الطبيعية كالسكر مع زيت الزيتون. 

4- استخدامالمرطبات الخفيفة 

تختلف احتياجات البشرة من التغذية والترطيب باختلاف الطقس، لذلك لا بد من تغيير الكريم المرطب واللوشن بعد انتهاء فصل الصيف. اختاري تركيبة مرطبة كثيفة وغنية بالزيوت للعناية ببشرتك خلال موسم البرد، فتعمل كعازل طبيعي للوقاية من الجفاف لفترات أطول.

5- استخدامبلسم الشفاه على الشفاه المتشققة

الشفاه المتشققة هي من أشهر المشكلات التي لا مفر منها خلال الطقس البارد. لكن مع ذلك، فعند استخدام المزيد من الطبقات على الشفاه المتشققة، لا يمكنكِ حل المشكلة. لسرعة شفاء تشققات الشفاه، عليكِ أولًا بتقشيرها لإزالة الجلد الميت والسماح للعناصر المرطبة بالتغلغل بعمق. جربي أي من المكونات الطبيعية كالعسل مع السكر لتقشير شفتيك وترطيبها كذلك.

6-إهمال استخدام واقي الشمس 

لا يوجد سبب واحد يمنعكِ من استخدام واقي الشمس خلال فصل الشتاء. حتى مع الطقس البارد، يمكن للأشعة فوق البنفسجية الإضرار ببشرتك. لذلك، احرصي على حمايتها بتطبيق واقي شمسي مناسب مع معامل SPF قوي بمدة لا تقل عن ساعة قبل الخروج من المنزل. 

رابط المصدر: 6 أخطاء يومية شائعة تتسبب في الجفاف الشديد لبشرتك خلال الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً