7 أشياء تجعل من هولندا دولة المستقبل بامتياز

تشتهر هولندا بمشاريعها الطموحة التي تثير دهشة الناس وإعجابهم في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بأعمال مميزة لا نظير لها في بقعة أخرى، وهو ما يجعلها تستحق نيل لقب دولة المستقبل بامتياز.    لماذا هولندا دولة المستقبل ؟ الدولة الوحيدة التي لا توجد بها حيوانات مشردة مؤخرًا أعلنت هولندا رسميًا

أنه لا يوجد فيها قطط أو كلاب مشردة في الشوارع، فقد عملت الحكومة على إدارة هذا الأمر دون إحداث أي ضرر للحيوانات. وفي محاولة للتأكيد على حقوق الكلاب، أصدرت السلطات قانونًا صارمًا ضد الاعتداء على الحيوانات. يوجد فيها أول طريق للدراجات الهوائية لتوليد الطاقة الشمسية يُطلق على هذا المشروع “SolaRoad” وهو نتاج التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي. تم افتتاح أول جزء من الطريق عام 2015. يمتد لمسافة 100 م، لكنه يعد إنجازًا ضخمًا في بناء طرق المستقبل. الفكرة من هذا المشروع استخدام الطاقة الشمسية لهذا الطريق في إنارة الشوارع وشحن المركبات الكهربائية. المسافة الفاصلة بين كل نقطة شحن للسيارات الكهربائية 50 مترًا أحد نقاط القوة لهولندا هو نظام النقل المستدام. وبغرض التوقف عن استخدام السيارات العاملة بالبنزين ووقود الديزل، وُضعت العديد من نقاط الشحن للمواطنين الذين يستخدمون السيارات الكهربائية. في هولندا.. مدينة لا يقود فيها أحد السيارات   تُعتبر هولندا أحد أكثر الدول أمانًا في العالم، فمنذ الثمانينيات قرّر 4000 مواطن في بلدة هوتين تشجيع سكان البلدة على ركوب الدراجات بدلًا من السيارات. وشيئًا فشيئًا، اعتاد جميع المواطنين ركوب الدراجات.   السلطات على وشك أن تحظر بيع السيارات التي تعمل بوقود الديزل والبنزين   لن تبقى سيارات الديزل والبنزين في هولندا بحلول عام 2025، ولن يدفع مالكو السيارات العاملة بأنواع الوقود البديلة ضرائب المركبات الخاصة، وكنتيجة ستصبح تكلفة السيارات الصديقة أرخص بـ 15 ألف يورو. هولندا على وشك إغلاق السجون في عام 2009 أقدمت هولندا على إغلاق 19 سجنًا، وذلك لانخفاض عدد السجناء بشكل كبير. فهناك 163 سجينًا لكل مئة ألف شخص. والمثير، أن الحكومة الهولندية قامت بتأجير سجونها لدول أخرى! وكنا قد تناولنا هذا الموضوع، وبإمكانك معرفة سبب انخفاض عدد السجناء بالنقر على هذا الرابط.   حماية الحيوانات البرية فقد أقامت الحكومة الهولندية العديد من الممرات للسماح للحيوانات البرية بالمرور بأمان من بين أجزاء الغابة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


تشتهر هولندا بمشاريعها الطموحة التي تثير دهشة الناس وإعجابهم في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بأعمال مميزة لا نظير لها في بقعة أخرى، وهو ما يجعلها تستحق نيل لقب دولة المستقبل بامتياز.

 هولندا دولة المستقبل

 لماذا هولندا دولة المستقبل ؟

الدولة الوحيدة التي لا توجد بها حيوانات مشردة

هولندا دولة المستقبل

مؤخرًا أعلنت هولندا رسميًا أنه لا يوجد فيها قطط أو كلاب مشردة في الشوارع، فقد عملت الحكومة على إدارة هذا الأمر دون إحداث أي ضرر للحيوانات. وفي محاولة للتأكيد على حقوق الكلاب، أصدرت السلطات قانونًا صارمًا ضد الاعتداء على الحيوانات.

يوجد فيها أول طريق للدراجات الهوائية لتوليد الطاقة الشمسية

هولندا دولة المستقبل

يُطلق على هذا المشروع “SolaRoad” وهو نتاج التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي. تم افتتاح أول جزء من الطريق عام 2015. يمتد لمسافة 100 م، لكنه يعد إنجازًا ضخمًا في بناء طرق المستقبل. الفكرة من هذا المشروع استخدام الطاقة الشمسية لهذا الطريق في إنارة الشوارع وشحن المركبات الكهربائية.

المسافة الفاصلة بين كل نقطة شحن للسيارات الكهربائية 50 مترًا

هولندا دولة المستقبل

أحد نقاط القوة لهولندا هو نظام النقل المستدام. وبغرض التوقف عن استخدام السيارات العاملة بالبنزين ووقود الديزل، وُضعت العديد من نقاط الشحن للمواطنين الذين يستخدمون السيارات الكهربائية.

في هولندا.. مدينة لا يقود فيها أحد السيارات

 هولندا دولة المستقبل

تُعتبر هولندا أحد أكثر الدول أمانًا في العالم، فمنذ الثمانينيات قرّر 4000 مواطن في بلدة هوتين تشجيع سكان البلدة على ركوب الدراجات بدلًا من السيارات. وشيئًا فشيئًا، اعتاد جميع المواطنين ركوب الدراجات.

 

السلطات على وشك أن تحظر بيع السيارات التي تعمل بوقود الديزل والبنزين

 هولندا دولة المستقبل

لن تبقى سيارات الديزل والبنزين في هولندا بحلول عام 2025، ولن يدفع مالكو السيارات العاملة بأنواع الوقود البديلة ضرائب المركبات الخاصة، وكنتيجة ستصبح تكلفة السيارات الصديقة أرخص بـ 15 ألف يورو.

هولندا على وشك إغلاق السجون

هولندا دولة المستقبل

في عام 2009 أقدمت هولندا على إغلاق 19 سجنًا، وذلك لانخفاض عدد السجناء بشكل كبير. فهناك 163 سجينًا لكل مئة ألف شخص. والمثير، أن الحكومة الهولندية قامت بتأجير سجونها لدول أخرى! وكنا قد تناولنا هذا الموضوع، وبإمكانك معرفة سبب انخفاض عدد السجناء بالنقر على هذا الرابط.

 

حماية الحيوانات البرية

هولندا دولة المستقبل

فقد أقامت الحكومة الهولندية العديد من الممرات للسماح للحيوانات البرية بالمرور بأمان من بين أجزاء الغابة.

المصدر

رابط المصدر: 7 أشياء تجعل من هولندا دولة المستقبل بامتياز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً