مودي: لن نسمح بتدفق مياه الهند إلى باكستان

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، إن الهند ستمارس السيطرة الكاملة على حصتها من مياه الأنهار التي تتدفق إلى باكستان، وذلك وسط خلاف بشأن معاهدة رئيسية حول المياه

بين الدولتين الجارتين الخصمين.  وطفا الحديث على السطح عن معاهدة مياه نهر السند الموقعة عام 1960، التي تقسم الموارد من ستة أنهار بين البلدين، بعد قتل 19 من القوات الهندية، على أيدي من يزعم أنهم مسلحون من باكستان في سبتمبر (أيلول) الماضي. وأشار مودي إلى مراجعة الاتفاقية قائلاً “الدم والماء لا يمكن أن يتدفقا معاً”.ويقول مسؤولون هنود إنه إذا استخدمت نيودلهي حصتها من مياه الأنهار، فإنه سيأكل الفائض الذي تستفيد منه باكستان.وقال مودي لحشد جماهيري في ولاية البنجاب شمالي البلاد “حصة الهند من مياه الأنهار تتدفق إلى باكستان. أنا ملتزم بوقف كل قطرة من هذا الماء وتوجيهه لمزارعينا. لا يوجد أي سبب يمنعنا من استخدام نصيبنا المستحق”.وأضاف مودي “ومزارعونا لهم الحق في مياه الأنهار. هذه المياه تمر عبر باكستان إلى البحر. لا باكستان تستخدمها ولا مزارعينا قادرون على استخدامها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، إن الهند ستمارس السيطرة الكاملة على حصتها من مياه الأنهار التي تتدفق إلى باكستان، وذلك وسط خلاف بشأن معاهدة رئيسية حول المياه بين الدولتين الجارتين الخصمين.

 وطفا الحديث على السطح عن معاهدة مياه نهر السند الموقعة عام 1960، التي تقسم الموارد من ستة أنهار بين البلدين، بعد قتل 19 من القوات الهندية، على أيدي من يزعم أنهم مسلحون من باكستان في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأشار مودي إلى مراجعة الاتفاقية قائلاً “الدم والماء لا يمكن أن يتدفقا معاً”.

ويقول مسؤولون هنود إنه إذا استخدمت نيودلهي حصتها من مياه الأنهار، فإنه سيأكل الفائض الذي تستفيد منه باكستان.

وقال مودي لحشد جماهيري في ولاية البنجاب شمالي البلاد “حصة الهند من مياه الأنهار تتدفق إلى باكستان. أنا ملتزم بوقف كل قطرة من هذا الماء وتوجيهه لمزارعينا. لا يوجد أي سبب يمنعنا من استخدام نصيبنا المستحق”.

وأضاف مودي “ومزارعونا لهم الحق في مياه الأنهار. هذه المياه تمر عبر باكستان إلى البحر. لا باكستان تستخدمها ولا مزارعينا قادرون على استخدامها”.

رابط المصدر: مودي: لن نسمح بتدفق مياه الهند إلى باكستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً