هل يمكن التخلص من الخوف إلى الأبد؟

هل أنت بحاجة إلى مواجهة مخاوفك؟ انتظر قليلاً فربما يكون علاجك عند العلماء! نعم، فإنه وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في مجلة سلوك الطبيعة البشرية فإن الباحثين يقولون بأنه من الممكن إزالة الخوف من دماغك إلى الأبد. هل يمكن التخلص من الخوف إلى الأبد؟ حالياً، معظم علاجات الرهاب والاضطرابات ما بعد الصدمة

“PTSD” تشتمل على الأدوية التي لها آثار جانبية، أو حتى علاج النفور، الذي يتطلب أن يواجه المرضى مخاوفهم. لكن الباحثين وراء هذه الدراسة، يقولون بأنه من يمكن معالجة الخوف من خلال تقنية decoded neurofeedback أو DecNef حيث يتم إزالة مخاوف محددة من الدماغ، باستخدام تكنولوجيا المسح الضوئي للدماغ والذكاء الاصطناعي. قام الباحثون بصنع “ذاكرة الخوف” بعد تطبيق بعض التجارب على المتطوعين الذين كانوا يعانون من صدمات مختلفة كان لها تأثير معين على الدماغ. وأشار الباحثون بأن أنماط الدماغ تتغير فوراً عند ظهور خوف جديد. في نهاية المطاف، يمكن ل”ذاكرة الخوف” أن تساعد العلماء على التقليل بشكل كبير من الرهاب والخوف إذا كان بإمكانهم معرفة أنماط الدماغ المرتبطة بمخاوف مشتركة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


هل أنت بحاجة إلى مواجهة مخاوفك؟ انتظر قليلاً فربما يكون علاجك عند العلماء! نعم، فإنه وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في مجلة سلوك الطبيعة البشرية فإن الباحثين يقولون بأنه من الممكن إزالة الخوف من دماغك إلى الأبد.

التخلص من الخوف

هل يمكن التخلص من الخوف إلى الأبد؟

حالياً، معظم علاجات الرهاب والاضطرابات ما بعد الصدمة “PTSD” تشتمل على الأدوية التي لها آثار جانبية، أو حتى علاج النفور، الذي يتطلب أن يواجه المرضى مخاوفهم.

التخلص من الخوف

لكن الباحثين وراء هذه الدراسة، يقولون بأنه من يمكن معالجة الخوف من خلال تقنية decoded neurofeedback أو DecNef حيث يتم إزالة مخاوف محددة من الدماغ، باستخدام تكنولوجيا المسح الضوئي للدماغ والذكاء الاصطناعي.

قام الباحثون بصنع “ذاكرة الخوف” بعد تطبيق بعض التجارب على المتطوعين الذين كانوا يعانون من صدمات مختلفة كان لها تأثير معين على الدماغ. وأشار الباحثون بأن أنماط الدماغ تتغير فوراً عند ظهور خوف جديد.

التخلص من الخوف

في نهاية المطاف، يمكن ل”ذاكرة الخوف” أن تساعد العلماء على التقليل بشكل كبير من الرهاب والخوف إذا كان بإمكانهم معرفة أنماط الدماغ المرتبطة بمخاوف مشتركة.

المصدر

رابط المصدر: هل يمكن التخلص من الخوف إلى الأبد؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً