الصين ستعزز علاقاتها العسكرية مع جيبوتي

نقلت وسائل إعلام رسمية عن ضابط كبير بالجيش الصيني قوله “إن بكين ستعزز العلاقات العسكرية مع جيبوتي”، وذلك خلال زيارته ذلك البلد الأفريقي الذي تسعى الصين لبناء أول قاعدة بحرية

لها في الخارج به”. وكانت الصين قد بدأت في فبراير (شباط) في تشييد أول منشأة عسكرية بحرية لها بالخارج في جيبوتي، بحيث تكون قاعدة إمداد للسفن المشاركة في مهام حفظ السلام والعمليات الإنسانية.وتحتل جيبوتي موقعاً استراتيجياً بالقرن الأفريقي عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر على الطريق المؤدي لقناة السويس. وتقع هذه الدولة الصغيرة بين إثيوبيا وإريتريا والصومال وتستضيف قواعد أمريكية ويابانية وفرنسية.ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في ساعة متأخرة الليلة الماضية عن فان تشانغ لونغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية بالصين قوله عقب اجتماع مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي إن البلدين يمكن أن يعززا العلاقات بينهما في كافة المجالات بما في ذلك المجال العسكري.ونسبت الوكالة إلى فان قوله “كرر الجانبان الزيارات المتبادلة وحققا نتائج ملحوظة في مجال تدريب الأفراد ومرافقة القطع البحرية والإمداد والمشاركة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام”.وأضاف “ترغب الصين في بذل جهود مشتركة مع جيبوتي لمواصلة تعزيز العلاقات بين الجيشين بشكل صحي ومستقر”.


الخبر بالتفاصيل والصور



نقلت وسائل إعلام رسمية عن ضابط كبير بالجيش الصيني قوله “إن بكين ستعزز العلاقات العسكرية مع جيبوتي”، وذلك خلال زيارته ذلك البلد الأفريقي الذي تسعى الصين لبناء أول قاعدة بحرية لها في الخارج به”.

وكانت الصين قد بدأت في فبراير (شباط) في تشييد أول منشأة عسكرية بحرية لها بالخارج في جيبوتي، بحيث تكون قاعدة إمداد للسفن المشاركة في مهام حفظ السلام والعمليات الإنسانية.

وتحتل جيبوتي موقعاً استراتيجياً بالقرن الأفريقي عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر على الطريق المؤدي لقناة السويس.

وتقع هذه الدولة الصغيرة بين إثيوبيا وإريتريا والصومال وتستضيف قواعد أمريكية ويابانية وفرنسية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في ساعة متأخرة الليلة الماضية عن فان تشانغ لونغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية بالصين قوله عقب اجتماع مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي إن البلدين يمكن أن يعززا العلاقات بينهما في كافة المجالات بما في ذلك المجال العسكري.

ونسبت الوكالة إلى فان قوله “كرر الجانبان الزيارات المتبادلة وحققا نتائج ملحوظة في مجال تدريب الأفراد ومرافقة القطع البحرية والإمداد والمشاركة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام”.

وأضاف “ترغب الصين في بذل جهود مشتركة مع جيبوتي لمواصلة تعزيز العلاقات بين الجيشين بشكل صحي ومستقر”.

رابط المصدر: الصين ستعزز علاقاتها العسكرية مع جيبوتي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً