طلبة «أمريكية الشارقة» يصممون آلة فرز للأوزان

شارك قرابة 500 طالب وطالبة هندسة مستجدين في الجامعة الأمريكية في الشارقة مساء أمس، في مسابقة لتصميم آلة فرز للأوزان، في الساحة الأمامية للحرم للجامعي. وتعد المسابقة في نسختها السادسة عشرة، جزءاً من برنامج كلية الهندسة للطلبة المستجدين، وتهدف إلى تشجيعهم على استخدام مهارات التفكير الهندسية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتصميم

الهندسي وحل المشكلات وتنظيم الوقت ومهارات التواصل. وفي السنوات الماضية طُلب من المشاركين بناء منجنيق، أو رافعة برجية، أو تصميم وبناء جسور ومروحيات، وقوارب وطائرات ورقية وغيرها من المجسمات، وركزت مسابقة هذا الفصل على بناء آلة فرز للأوزان بإمكانها تصنيف ثمانٍ من كرات الطاولة من أوزان مختلفة (خفيف، متوسط، ثقيل). وتتكون الكرات الثماني من ثقيلة الحجم وممتلئة بالماء، واثنتين متوسطتي الحجم ونصف ممتلئتين بالماء، وثلاث كرات فارغة وخفيفة الوزن.


الخبر بالتفاصيل والصور


شارك قرابة 500 طالب وطالبة هندسة مستجدين في الجامعة الأمريكية في الشارقة مساء أمس، في مسابقة لتصميم آلة فرز للأوزان، في الساحة الأمامية للحرم للجامعي.
وتعد المسابقة في نسختها السادسة عشرة، جزءاً من برنامج كلية الهندسة للطلبة المستجدين، وتهدف إلى تشجيعهم على استخدام مهارات التفكير الهندسية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتصميم الهندسي وحل المشكلات وتنظيم الوقت ومهارات التواصل.
وفي السنوات الماضية طُلب من المشاركين بناء منجنيق، أو رافعة برجية، أو تصميم وبناء جسور ومروحيات، وقوارب وطائرات ورقية وغيرها من المجسمات، وركزت مسابقة هذا الفصل على بناء آلة فرز للأوزان بإمكانها تصنيف ثمانٍ من كرات الطاولة من أوزان مختلفة (خفيف، متوسط، ثقيل). وتتكون الكرات الثماني من ثقيلة الحجم وممتلئة بالماء، واثنتين متوسطتي الحجم ونصف ممتلئتين بالماء، وثلاث كرات فارغة وخفيفة الوزن.

رابط المصدر: طلبة «أمريكية الشارقة» يصممون آلة فرز للأوزان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً