أول قائد أوروبي لمحطة الفضاء الدولية يلهم الشباب الإماراتي لاستكشاف الفضاء

قدم رائد الفضاء البلجيكي فرانك دي وين هذا الأسبوع، عدداً من المحاضرات والكلمات، بهدف تثقيف وإلهام الشباب للعمل ودراسة مجالات الفضاء المتنوعة، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، وكجزء من البرنامج التعليمي المصاحب لمؤتمر الفضاء العالمي والأسبوع البلجيكي الأول من نوعه في الدولة.وتحدث فرانك الذي يعتبر أول قائد أوروبي لمحطة

الفضاء الدولية أمام جمهور غفير من الطلاب وممثلي الجهات المعنية في كل من جامعة زايد بدبي، وجامعة الشارقة، عن تجربته الشخصية في الفضاء وقضائه مدة ستة أشهر في مدار كوكب الأرض. وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بفرانك دي وين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار مساعينا المشتركة لتطوير قطاع الفضاء الوطني ومساعدة شبابنا على معرفة المزيد». وتوجهت شيخة المسكري، الرئيس التنفيذي للابتكار في وكالة الإمارات للفضاء بالشكر للسفارة البلجيكية في الدولة على تسهيل مشاركة فرانك في البرنامج التعليمي المصاحب للمؤتمر».وقالت دومنيك مينور سفير المملكة البلجيكية لدى الإمارات: «نتطلع قدماً لتعزيز أواصر العلاقة التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة البلجيكية».


الخبر بالتفاصيل والصور


قدم رائد الفضاء البلجيكي فرانك دي وين هذا الأسبوع، عدداً من المحاضرات والكلمات، بهدف تثقيف وإلهام الشباب للعمل ودراسة مجالات الفضاء المتنوعة، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، وكجزء من البرنامج التعليمي المصاحب لمؤتمر الفضاء العالمي والأسبوع البلجيكي الأول من نوعه في الدولة.
وتحدث فرانك الذي يعتبر أول قائد أوروبي لمحطة الفضاء الدولية أمام جمهور غفير من الطلاب وممثلي الجهات المعنية في كل من جامعة زايد بدبي، وجامعة الشارقة، عن تجربته الشخصية في الفضاء وقضائه مدة ستة أشهر في مدار كوكب الأرض.
وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بفرانك دي وين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار مساعينا المشتركة لتطوير قطاع الفضاء الوطني ومساعدة شبابنا على معرفة المزيد».
وتوجهت شيخة المسكري، الرئيس التنفيذي للابتكار في وكالة الإمارات للفضاء بالشكر للسفارة البلجيكية في الدولة على تسهيل مشاركة فرانك في البرنامج التعليمي المصاحب للمؤتمر».
وقالت دومنيك مينور سفير المملكة البلجيكية لدى الإمارات: «نتطلع قدماً لتعزيز أواصر العلاقة التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة البلجيكية».

رابط المصدر: أول قائد أوروبي لمحطة الفضاء الدولية يلهم الشباب الإماراتي لاستكشاف الفضاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً