الإمارات تعانق لقب «خليجية الهجن» بـ 18 ميدالية

صورة أسدل الستار عن بطولة الخليج للهجن في نسختها الخامسة التي جرت على مدار يومين بالوثبة عاصمة الميادين، بمشاركة الإمارات والسعودية وقطر وسلطنة عمان. وتقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل

نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وفازت هجن الإمارات بالمركز الأول في الترتيب العام للبطولة، بواقع 8 ميداليات ذهبية، و5 فضية و5 برونزية؛ بينما جاء في المركز الثاني قطر، وحصدت 6 ذهبيات، و9 فضيات، و8 برونزيات، وحلت عمان ثالثة بـ3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات. وتوج الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر، الفائزين بالكؤوس والميداليات الملونة، كما أهدى الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني درع اللجنة المنظمة القطرية لسباقات الهجن، إلى الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان. نتائج اليوم الأخير وبالعودة إلى منافسات اليوم الختامي المخصص لأصحاب السمو الشيوخ فإن هجن الشيحانية لدولة قطر قد تصدر الترتيب العام بـ6 ذهبيات و7 فضيات، ومثلها برونز، وجاءت هجن الرئاسة وصيفاً بذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية، وتصدرت هجن الشيحانية من دولة قطر الشوط الأول المخصص «لقايا أبكار» مسافة 4 كم، وجاءت مطايا الشامخة في المركز الأول، و«ود» ثانية. وحلت «كون» في المركز البرونزي. وسيطرت مطايا قطر على الشوط الثاني فانتزع الشبل لمالكها هجن الشيحانية، بينما جاء الفهد ثانياً لنفس المالك. وأحكمت قطر سيطرتها على الشوط الثالث إيذاع أبكار 5 كم، لهجن الشيحانية، وجاءت على الترتيب كحيلة الأولى، وأوزان الثانية، وجدوى ثالثة. وعادت هجن الإمارات في الشوط الرابع إيذاع جعدان مسافة 5 كم، ممثلة في المطية مشاكل لهجن الرئاسة، محتلة المركز الأول، بينما جاءت المطيتان نسنانس والباز في المركزين الثاني والثالث من هجمن الشيحانية، وعادت قطر مرة أخرى مسيطرة على الشوط الخامس كاملاً والمخصص لثنايا أبكار 6 كم، فاحتلت مطايا هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولى. تفوق هجن الرئاسة وسيطرت هجن الرئاسة للمطية وشاح على المركز الأول للشوط السادس المخصص ثنايا جعدان 6 كم، بينما سيطرت مطايا الشيحانية على المركزين الثاني والثالث للمطيتين زاهي وسبلين، وعادت قطر مرة أخرى مسيطرة على المركز الأول للشوط السابع المخصص للحول 6 كم، بالمطية دوما من هجن الشيحانية. بينما سيطرت هجن الرئاسة على المركزين الثاني والثالث للمطية الظبي حاصدة المركز الثاني، وهمولة ثالثة، واختتمت قطر سيطرتها على الشوط الأخير الثامن المخصص للزمول 6 كم، لهجن الشيحانية، وحصدت المراكز الثلاث الأولى متمثلة في المطايا حرب الأولى، والرهاوي ثانية والجذاب ثالثة، ليسدل الستار على النسخة الخامسة للبطولة التي تحتل شعبية كبيرة بين ملاك هجن مجلس التعاون الخليجي. تنظيم انتقل لواء تنظيم بطولة مجلس التعاون الخليجي لسباقات الهجن إلى دولة الكويت، وهي المنظم للنسخة المقبلة، على جانب الآخر سلمت اللجنة المنظمة لأصحاب المركز الأول في جميع الأشواط سيارة نيسان باترول لكل فائز ليبلغ عدد السيارات المقدمة 18 سيارة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أسدل الستار عن بطولة الخليج للهجن في نسختها الخامسة التي جرت على مدار يومين بالوثبة عاصمة الميادين، بمشاركة الإمارات والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وفازت هجن الإمارات بالمركز الأول في الترتيب العام للبطولة، بواقع 8 ميداليات ذهبية، و5 فضية و5 برونزية؛ بينما جاء في المركز الثاني قطر، وحصدت 6 ذهبيات، و9 فضيات، و8 برونزيات، وحلت عمان ثالثة بـ3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات.

وتوج الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر، الفائزين بالكؤوس والميداليات الملونة، كما أهدى الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني درع اللجنة المنظمة القطرية لسباقات الهجن، إلى الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان.

نتائج اليوم الأخير

وبالعودة إلى منافسات اليوم الختامي المخصص لأصحاب السمو الشيوخ فإن هجن الشيحانية لدولة قطر قد تصدر الترتيب العام بـ6 ذهبيات و7 فضيات، ومثلها برونز، وجاءت هجن الرئاسة وصيفاً بذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية، وتصدرت هجن الشيحانية من دولة قطر الشوط الأول المخصص «لقايا أبكار» مسافة 4 كم، وجاءت مطايا الشامخة في المركز الأول، و«ود» ثانية.

وحلت «كون» في المركز البرونزي. وسيطرت مطايا قطر على الشوط الثاني فانتزع الشبل لمالكها هجن الشيحانية، بينما جاء الفهد ثانياً لنفس المالك. وأحكمت قطر سيطرتها على الشوط الثالث إيذاع أبكار 5 كم، لهجن الشيحانية، وجاءت على الترتيب كحيلة الأولى، وأوزان الثانية، وجدوى ثالثة.

وعادت هجن الإمارات في الشوط الرابع إيذاع جعدان مسافة 5 كم، ممثلة في المطية مشاكل لهجن الرئاسة، محتلة المركز الأول، بينما جاءت المطيتان نسنانس والباز في المركزين الثاني والثالث من هجمن الشيحانية، وعادت قطر مرة أخرى مسيطرة على الشوط الخامس كاملاً والمخصص لثنايا أبكار 6 كم، فاحتلت مطايا هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولى.

تفوق هجن الرئاسة

وسيطرت هجن الرئاسة للمطية وشاح على المركز الأول للشوط السادس المخصص ثنايا جعدان 6 كم، بينما سيطرت مطايا الشيحانية على المركزين الثاني والثالث للمطيتين زاهي وسبلين، وعادت قطر مرة أخرى مسيطرة على المركز الأول للشوط السابع المخصص للحول 6 كم، بالمطية دوما من هجن الشيحانية.

بينما سيطرت هجن الرئاسة على المركزين الثاني والثالث للمطية الظبي حاصدة المركز الثاني، وهمولة ثالثة، واختتمت قطر سيطرتها على الشوط الأخير الثامن المخصص للزمول 6 كم، لهجن الشيحانية، وحصدت المراكز الثلاث الأولى متمثلة في المطايا حرب الأولى، والرهاوي ثانية والجذاب ثالثة، ليسدل الستار على النسخة الخامسة للبطولة التي تحتل شعبية كبيرة بين ملاك هجن مجلس التعاون الخليجي.

تنظيم

انتقل لواء تنظيم بطولة مجلس التعاون الخليجي لسباقات الهجن إلى دولة الكويت، وهي المنظم للنسخة المقبلة، على جانب الآخر سلمت اللجنة المنظمة لأصحاب المركز الأول في جميع الأشواط سيارة نيسان باترول لكل فائز ليبلغ عدد السيارات المقدمة 18 سيارة.

رابط المصدر: الإمارات تعانق لقب «خليجية الهجن» بـ 18 ميدالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً