الحوثي يحصد الهزائم من خروقاته هدنة اليمن

حققت قوات الشرعية تقدماً على جبهات تعز المشتعلة بفعل خروقات الانقلابيين للهدنة، حيث تم تحرير عدد من القرى وصد هجمات مباغتة للميليشيات التي تعيش لحظاتها الأخيرة في تعز، في وقت اعترضت منظومة الدفاع الجوي لقوات التحالف العربي صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه محافظة مأرب.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل لـ«البيان» إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تطهير التلة السوداء والخلوة والشجرة من الميليشيات الانقلابية غرب جبل هان باتجاه الربيعي غرب المدينة. وأوضح أن الميليشيات الانقلابية حاولت شن هجمات وعمليات تسلل إلى مواقع الجيش الوطني إلا أن مقاتلي المقاومة تمكنوا من دحرهم وببسالة وأجبروهم على التراجع مخلفين العديد من القتلى والجرحى. وأشار فاضل إلى أن العدو في حالة انهيار وتقهقر أمام عزيمة الأبطال، مثمناً بسالة وصمود قوات الجيش الوطني في دحر الميليشيات الانقلابية. وخلال زيارته لجبهة القتال، قال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تعيش لحظاتها الأخيرة في تعز، مؤكداً أن الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية وبإسناد من التحالف العربي عازمون على دحر العدو من محافظة تعز. مقتل 20 حوثياً في السياق، أوضح مصدر عسكري لـ«البيان» أن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر ثلاثة من قوات النخبة الميليشاوية فيما لا تزال أكثر من 20 جثة مرمية أسفل التلة السوداء وقرية خور وعلى أطراف الخلوة والدبح. كما تمكن الجيش الوطني من كسر الهجوم الذي شنته الميليشيات على معسكر الدفاع الجوي شمال غرب المدينة. وواصلت قوات الجيش الوطني تقدمها لتحرير مواقع في المحور الشرقي لمدينة تعز، حيث حرر الجيش الوطني حي الكمب الواصل إلى معسكر التشريفات بالكامل، وذلك بعد اشتباكات عنيفة، كما أصبح معسكر التشريفات تحت الحصار من محورين، الأول من حي الكمب غربي المعسكر، والثاني من الجهة الجنوبية للمعسكر. غارات جوية وشنّت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات الانقلابيين في معسكر العمري بمديرية ذوباب الساحلية، والذي نال غارتين جويتين دمرت آليات عسكرية، وفي منطقة الروض بالربيعي (غرباً)، بالإضافة إلى مواقع في محيط معسكر الدفاع الجوي، شمالي غربي المدينة. تدمير الباليستي من جهة أخرى، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف، صاروخين باليستيين في سماء مدينة مأرب، أطلقهما المسلحون الحوثيون وحلفاؤهم لليوم السادس على التوالي. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) التابعة للتحالف العربي تمكنت من اعتراض صاروخين باليستيين في سماء مأرب للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.


الخبر بالتفاصيل والصور


حققت قوات الشرعية تقدماً على جبهات تعز المشتعلة بفعل خروقات الانقلابيين للهدنة، حيث تم تحرير عدد من القرى وصد هجمات مباغتة للميليشيات التي تعيش لحظاتها الأخيرة في تعز، في وقت اعترضت منظومة الدفاع الجوي لقوات التحالف العربي صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه محافظة مأرب.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل لـ«البيان» إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تطهير التلة السوداء والخلوة والشجرة من الميليشيات الانقلابية غرب جبل هان باتجاه الربيعي غرب المدينة.
وأوضح أن الميليشيات الانقلابية حاولت شن هجمات وعمليات تسلل إلى مواقع الجيش الوطني إلا أن مقاتلي المقاومة تمكنوا من دحرهم وببسالة وأجبروهم على التراجع مخلفين العديد من القتلى والجرحى.
وأشار فاضل إلى أن العدو في حالة انهيار وتقهقر أمام عزيمة الأبطال، مثمناً بسالة وصمود قوات الجيش الوطني في دحر الميليشيات الانقلابية.

وخلال زيارته لجبهة القتال، قال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تعيش لحظاتها الأخيرة في تعز، مؤكداً أن الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية وبإسناد من التحالف العربي عازمون على دحر العدو من محافظة تعز.

مقتل 20 حوثياً

في السياق، أوضح مصدر عسكري لـ«البيان» أن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر ثلاثة من قوات النخبة الميليشاوية فيما لا تزال أكثر من 20 جثة مرمية أسفل التلة السوداء وقرية خور وعلى أطراف الخلوة والدبح.

كما تمكن الجيش الوطني من كسر الهجوم الذي شنته الميليشيات على معسكر الدفاع الجوي شمال غرب المدينة.

وواصلت قوات الجيش الوطني تقدمها لتحرير مواقع في المحور الشرقي لمدينة تعز، حيث حرر الجيش الوطني حي الكمب الواصل إلى معسكر التشريفات بالكامل، وذلك بعد اشتباكات عنيفة، كما أصبح معسكر التشريفات تحت الحصار من محورين، الأول من حي الكمب غربي المعسكر، والثاني من الجهة الجنوبية للمعسكر.

غارات جوية

وشنّت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات الانقلابيين في معسكر العمري بمديرية ذوباب الساحلية، والذي نال غارتين جويتين دمرت آليات عسكرية، وفي منطقة الروض بالربيعي (غرباً)، بالإضافة إلى مواقع في محيط معسكر الدفاع الجوي، شمالي غربي المدينة.

تدمير الباليستي

من جهة أخرى، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف، صاروخين باليستيين في سماء مدينة مأرب، أطلقهما المسلحون الحوثيون وحلفاؤهم لليوم السادس على التوالي.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) التابعة للتحالف العربي تمكنت من اعتراض صاروخين باليستيين في سماء مأرب للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.

رابط المصدر: الحوثي يحصد الهزائم من خروقاته هدنة اليمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً